رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

أسامة ربيع : الانتهاء من تسيير جميع السفن العالقة خلال 3 أيام

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:04 ص
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
أعلن الفريق أسامه ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد ، مساء اليوم ، أنه من المنتظر عبور جميع السفن العالقه خلال 3 أيام أو 3 أيام ونصف ،حيث من المنتظر أن تعبر قناة السويس  113 سفينه منذ إعادة فتح الملاحه في القناه عقب نجاح تعويم حاملة الحاويات البنميه EVER GIVEN  من الساعه السادسه مساء اليوم وحتى الثامنة من صباح غدا الثلاثاء  .


وأكد  رئيس الهيئة  إن نجاح مصر في تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس هي شهادة نجاح للعمال في هيئة القناة، أوضح " ربيع " أن الرئيس السيسي كان على تواصل دائم ويهتم بجميع التفاصيل الخاصة بجنوح السفينه وأنه وضع ثقته في رجال هيئة قناة السويس وأنهم قادرون على تحقيق النجاح ، وطلب منه أن يتم توفير جميع الإمكانيات الخاصه بسيناريوهات حل الازمه سواء تم استخدامها ام لا ، وأضاف الفريق أسامة ربيع أن الرئيس السيسي أمر بصناعة  100 لنش صيد تم الانتهاء من  تصنيع 34 لنش حتى الآن وهم جاهزين.

وتابع  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر صحفى، أن هناك 4 قاطرات محلى الصنع تم استخدام 2  منهم  ، قائلا نطور من أنفسنا و قدراتنا و نستغل الإمكانيات التى لدينا ونحب كيف نستفيد بها في الازمات الموجودة .

وقال رئيس هيئة قناة السويس أنه تم  عمل خطة  لإدارة الأزمة الخاصة بالسفينة الجانحة كذلك وضع برنامج عمل لحل الأزمة منذ وقوعها، وأى شيء يكون بتخطيط كما تم  وضع السيناريو منذ أول يوم لجنوح السفينة.

واستطرد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: ظللنا مستمرين في تنفيذ السيناريوهات التي وضعناها الأول والثانى حتى أنجزنا المهمة الخاصة بالتكريك والقطر، لافتا إلى أنه تم وضع 3 سيناريوهات لحل أزمة السفينة الجانحة، وكانت أدوات السيناريو الأول والثانى موجودة ولكن السيناريو  الثالث الخاص بتفريغ حاويات السفينة غير موجودة، وكانت رسالة الرئيس السيسى لنا أن أدوات السيناريو الثالث ستكون موجودة في الهيئة لحل الأزمة لأن مصالح الناس ليست لعبة، واستطعنا فى النهاية حل الأزمة من خلال السيناريو الأول والثانى ولم نضطر إلى اللجوء للسيناريو الثالث.

وتابع " ربيع "  أنه تم التعاقد مع الحاويات التى ستعمل لحل أزمة السفينة الجانحة ضمن السيناريو الثالث ولكن لم يتم استخدامها ولكن كنا جاهزين لهذا الأمر الصعب.
أسامة ربيع : الانتهاء من تسيير جميع السفن العالقة خلال 3 أيام
أسامة ربيع : الانتهاء من تسيير جميع السفن العالقة خلال 3 أيام
                                           
ads