رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الرئيس السيسي يقدم الشكر للعاملين بهيئة قناة السويس

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:03 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على توجيه الشكر لجميع العاملين بهيئة قناة السويس بعد انتهاء أزمة حاملة الحاويات البنميه ، حيث قدم التحية لكل من شارك في حل الأزمة ، فرغم حجم التحديات والصعوبات إلا أن عملية تعويم السفينه تمت دون وقوع خسائر بشرية أو مادية .
 
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجمهوريه ، منذ قليل لمركز المحاكاه والتدريب البحري التابع لقناة السويس بعد ساعات من إعادة حركة الملاحة الى وضعها الطبيعي بعد تعويم حاملة الحاويات EVER GIVEN .

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي لم نتمنى وقوع حادث مماثل في السويس لكن ماحدث أعاد التأكيد على أهمية قناة السويس ، فقد تم التعامل مع الحادث بفعالية وكفاءة ، مؤكدا على أن قناة السويس موقع عالمي لحركة التجارة ومرور السفن ، ومصر تقوم بجهود جبارة على أكثر من صعيد في هذا الشأن .

واستمع الرئيس إلى شرح مفصل من الفريق اسامه ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس حول الأزمة ومراحل تطورها إلى أن تم حلها وعادت حركة الملاحة إلى وضعها الطبيعي .

كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لكل الدول التي عرضت المساعدة أثناء أزمة السفينه الجانحة ، مضيفا أنه يجب الاستفاده من تلك الازمه وتطوير قدراتنا وتوفير كافة الاحتياجات والأدوات لذلك .
 وقد أعلن الفريق أسامه ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس في مؤتمر صحفي ، أمس الاثنين ، عن عوده الملاحة في القناة ، وان هناك تحدي أخر أمام الهيئة وهو إنهاء حالة تكدس السفن العاليه بسب غلق الملاحه ، مؤكدا أن رجال الهيئة يعملون 24 ساعة لإنهاء حالة التكدس وتم تجهيز القوائم والجداول للمرشدين على السفن لتنفيذ عبورها .






                                           
ads
ads
ads