رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأنباء الفرنسية تشيد بنقل ملوك مصر إلى المتحف القومى للحضارة

السبت 03/أبريل/2021 - 08:22 م
المومياوات
المومياوات
طباعة

أشادت وكالة الأنباء الفرنسية بالاحتفالية العالمية التى تقيمها مصر لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط.

وأضافت، أن شوارع القاهرة تضئ لنقل ملوك الفراعنة المصريين من المتحف المصرى بالتحرير، إلى منزلهم الجديد بالمتحف القومى للحضارة فى الفسطاط، إذ سيتم نقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر.

ونشرت شبكة الـCNN الأمريكية مقالا فى نسختها بالإنجليزية، تقول فيه: "تستيقظ المومياوات الفرعونية للحضارة المصرية القديمة لتنطلق فى موكب بالشوارع المصرية باحثة عن منزل جديد".

ووصفت شبكة الـCNN هذا المشهد: "ما نعتبره نحن حبكة درامية فى الأفلام، يعد فى الحقيقة جزءا من احتفالات مصر الضخمة بتاريخها".
فيما تناولت شبكة الـBBC البريطانية التفاصيل الأمنية للموكب، موضحةً أن السلطات الأمنية المصرية اتخذت إجراءات صارمة للحفاظ على مومياوات الفراعنة.

من جانبها ركزت ناشيونال جيوجرافيك على التفاصيل التاريخية للمومياوات التى سيتم نقلها، مشيرةً إلى أنه ترجع تواريخ أغلبية المومياوات إلى تاريخ بين 1953 و1075 قبل الميلاد واصفته بـ"عصر الذهبى للحضارة المصرية".

 
وأعطى منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدء إشارة فاعلية الاحتفال بموكب نقل المومياوات الملكية، وذلك بعد طلب مقدمة الحفل من الرئيس إعطائه بدء الإشارة لتحرك الموكب.

 

                                           
ads
ads
ads