رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قناة السويس: تحقيقات جنوح السفينه مازالت مستمرة ولا صحه لما تم تداوله

الأحد 18/أبريل/2021 - 12:30 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

أصدرت هيئة قناة السويس  بيانا رسميا ، تنفي فيه صحة ما تم نشره من معلومات جملة وتفصيلا على بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن إعلان تفاصيل تتعلق بنتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN .

 وأكد البيان على أن التحقيقات مازالت جارية حتى الآن، وذلك بالتوازي مع استمرار المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة وشركة التأمين بهدف الوصول إلى اتفاق يلائم كافة الأطراف.

وأهابت هيئة قناة السويس بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة والمصادر غير الرسمية والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة، والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg  .


حيث قامت بعض المواقع الإخبارية بنشر أخبارا على لسان ماسمي بمصادر مسئولة بهيئة قناة السويس  حول نتائج التحقيقات التي باشرها فريق من الهيئة، بمشاركة مختصين وفنيين من خارج الهيئة، معلنين أن التحقيقات كشفت التوصل إلى وجود عطل فني بالسفينة، بالإضافة إلى خطأ من ربان السفينة، تسببا في حادث جنوح السفينة أثناء مرورها بقناة السويس.

موضحة المصادر  أنه على مدار 10 أيام، أجريت  عدة تحقيقات في الواقعة، استمعت فيها إلى طاقم السفينة، هندي الجنسية، وربان السفينة، إضافة إلى مرشد هيئة قناة السويس.

وأكدت المصادر أن الفريق المصري اكتشف وجود عيوب تصنيعية في السفينة، تم إدراجها في التقرير، الذي سيقدم إلى الشركة وإلى رئيس المنظمة البحرية، بعد انتهاء التحقيقات.



                                           
ads
ads
ads