رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نادي سينما الإسماعيلية يعرض 4 أفلام علي هامش لقاء المتطوعين بمهرجان السينما التسجيلية

الأحد 18/أبريل/2021 - 01:17 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة


حرصت اللجنة المنظمة للدوره الـ 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية و الروائية القصيرة و المتحركة علي عقد ورشة تعريفية لفريق المتطوعين من الشباب والفتيات الجامعيين، حول المشاكل التى قد يتعرض لها، وكيفية حلها، إضافة إلى مناقشة أفكار تطوير الدعاية للمهرجان، وجذب أكبر قدر من المهتمين والترويج له.

وقام نادي سينما الإسماعيلية، أثناء الورشة بعرض 4 افلام تسجيلية وروائية قصيرة ضمن الاستعدادات لانطلاق المهرجان والذى سيقام فى الفترة من 19 إلى 25 مايو 2021 ويتضمن عرض 120 فيلما، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، وتنظيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي.

وعقدت الورشة التعريفية الاولي لمهرجان الاسماعيلية التسجيلية لشباب المتطوعين بفعاليات الدورة الـ 22، بعرض 4 افلام من الدورات السابقة، وهي العبور، حبوب منع الحلم، Gazatalentos، Alzheimer، ثم فتح باب النقاش حول رؤية المشاركين حول الية الترويج للمهرجان.

 وأوضح المخرج محمد محمدين، مسئول فريق المتطوعين، تم اختيار ما يقرب من 80 متطوع من الجامعيين والمتحدثين باكثر من لغة اجنبية للمشاركة في فعاليات مهرجان السينما التسجيلية، علي ان يتم تصفيتهم خلال الفترة المقبلة وبحسب تقييم مدي جديتهم في المشاركة".

اضاف محمدين  "نعتمد علي المتطوعين لنجاح مهرجان الإسماعيلية، كما تم اختيارهم بعناية، فاغلبهم يتحدثون اكثر من لغة اجنبية، تزيد من فرص التواصل المباشر و المرن مع الوفود الاجنبية".

كما اشار مسئول فريق المتطوعين الي ان شروط اختيار فريق العمل خلال دورة عام 2021، كانت تخضع لعدة معايير وشروط، اهمها التفرغ التام للنشاط التطوعي بالمهرجان خلال الفترة من 19- 25 مايو وهي فترة انعقاد فعاليات المهرجان"، الا يقل السن  عن 18 سنة، ان يكون المتقدم خريج جامعي أو على الاقل طالب بإحدى الجامعات، مع إجادة لغة أجنبية على الاقل "الانجليزية أو غيرها"، حسن المظهر و السمعة و السلوك، لديه القدرة على التعاون و إجادة العمل بروح الفريق، علي ان تكون الاولوية لأبناء الاسماعيلية.

ولفت محمدين إلي وعي جمهور الإسماعيلية بأهمية السينما والإقبال الجماهيري الملحوظ على الأفلام، خلال مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وهو ما تم رصده خلال دورات المهرجان السابقة.


و أكدت حنان الضبع، مسئول فريق المتطوعين، المشاركين، على أهمية تنمية وعي الجماهير تجاه الرسائل والأهداف، التي تعرضها الأفلام التسجيلية خاصة أن بها رسائل مجتمعية هامة بجانب الرسائل الإنسانية، التي قد تساهم في تغيير ضمائر وأفكار وأهداف الشعوب.


كما شدد خالد زادة، مسئول فريق المتطوعين، علي الجدية والالتزام من قبل المشاركين، مؤكدا ان الهدف الحقيقي من انعقاد الدورة  الـ 22 لمهرجان الاسماعيلية للسينما التسجيلية، هو الاستمتاع بفن راقي له هدف ورسالة.

                                           
ads
ads
ads