رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

ثنائية «شريف» تضع الأهلي في المقدمة أمام الزمالك في الشوط الأول

الأحد 18/أبريل/2021 - 11:18 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك والأهلي، بتقدم المارد الأحمر بنتيجة 2 -1، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى العام، والمقامة حاليا بإستاد القاهرة.

فرض فريق الأهلى سيطرته من بداية اللعب، ليمرر أيمن أشرف كرة عرضية فى القديقة الأولى تصل إلى محمد شريف يهدر هدف مؤكد، وعاد اللعب من جديد بسيطرة للزمالك فى خط الوسط.

واعتمد الزمالك على التمريات العرضية عن طريق شيكابالا، ليحصل الأبيض على ضربة ركينة، تمر أمام مرمى على لطفى حارس الأهلي، ويهدر مروان حمدى هدف داخل منطقة جزاء المارد الأحمر.

وفرض لاعبو الأهلى سيطرتهم بالتمريرات داخل وسط ملعب الزمالك، وتعاون لاعبو الفريقين فى التمريرات فى وسط الملعب.

وفى الدقيقة 9، وصلت الكرة إلى حسين الشحات سددها قوية داخل منطقة جزاء الزمالك، ليحولها الدفاع الأبيض إلى خارج الملعب، وينقذ الفريق من هدف مؤكد.

اعتمد فريق الزمالك على الهجمات المرتدة واللعب بالدفاع الضاغط فى من وسط الملعب، وقابل الأهلى الدفاع المبكر باللعب على الجانبين والاعتماد على التمريرات العرضية من الجانبين، لفك تكتل الدفاع الأبيض.

وحاول الزمالك عن طريق شيكابالا السيطرة على مجريات اللعب من خلال التمريرات العرضية، لكن الأهلى واجه الضغط بالكثافة العددية والاعتماد على أيمن أشرف وتحركاته فى الجانب الأيسر.

وفى الدقيقة 21، ساعدت الكرة أيمن أشرف ليمرر الكرة سحرية إلى محمد شريف يسدد كرة قوية فى شباك محمود عبدالرحيم "جنش" حارس فريق الزمالك.

وعاد الزمالك إلى اللعب على التسلل لمواجهة هجوم الأهلى المتواصل من الجانبين، والتركيز على تمريرات على الجانبين، لخلخلة دفاع الأهلي.

وفى الدقيقة 31، حصل محمود عبدالرازق شيكابالا على الكرة، ليراوغ دفاع الأهلى ويسدد الكرة بقدمه اليسرى فى أعلى الزاوية اليمنى لحارس القلعة الحمراء على لطفي.

هبط الأداء بعض الوقت، لكن محمد شريف مهاجم الأهلي، فاجأ الجميع، باستلام الكرة فى الدقيقة 34، ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى مسجلا الهدف الثانى فى شباك محمود عبدالرحيم "جنش".

وعاد الزمالك فى محاولة عن طريق أشرف بن شرقى ليسدد الكرة لتخرج بعيدة عن مرمى على لطفى حارس الأهلي.

وحاول الزمالك الاعتماد على مروان حمدى لإحراز الهدف الثاني، لكن غابت المساندة عنه فى الشق الهجومي.

يدخل الزمالك اللقاء محتًلا المركز الأول بجدول ترتيب الدورى برصيد 33 نقطة، فى حين يحتل الأهلى اللقاء بالمركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 27 نقطة.
                                           
ads