رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصادر بوزارة الطيران لـ« الحياة اليوم »: انطلاق ووصول 28 رحلة سياحية بولندية بمطار مرسى علم الأسبوع الحالي

الأحد 02/مايو/2021 - 02:37 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

صرحت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن مطار مرسى علم الدولي سيستقبل خلال الأسوبع الجاري 28 رحلة سياحية دولية مباشرة وغير مباشرة " الشارتر" قادمة من دولة بولندا ، حيث سيتم اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، وذلك في اطار حرص وزارتى السياحة والطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة الى البلاد.

واضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ« الحياة اليوم» ، أن السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي قد تلقت إخطارات تفيد بإنطلاق ووصول ما يقرب من 70 رحلة جوية سياحية مباشرة وغير مباشرة دولية وداخلية خلال الأسبوع الجاري، حيث تم إعلان حالة الإستعدادات القصوى لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لتلك الوفود السياحية مختلفة الجنسيات.

واشارت المصادر، إلى أن الفترة المقبلة من المتقوع أن تشهد كثافة في الحركة الركابية والجوية متنوعة الجنسيات، خاصة مع قرب بدء الفصل الصيفي ، والذي يشهد كثافة في معدلات التشغيل.

 

واوضحت المصادر، أن المطارات ذات المقاصد المصرية تشهد خلال الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في معدلات التشغيل رغم الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم، خاصة مع بدء العديد من دول العالم في عمليات التطعيم بلقاحات كورونا، ما يسهل عمليات التنقل والسفر بين الدول خلال الفترة المقبلة خاصة مع قرب بدء حلول الفصل الصيفي.

وأوضحت أن المطارات تلتزم بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند، أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

واختتمت بأنه يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCRفور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا حال عدم إحضارهم الشهادة معهم، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

 

                                           
ads
ads
ads