رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

توعية 24 ألفا مواطن بأهمية التطعيم بلقاح كورونا بكفر الشيخ

الخميس 27/مايو/2021 - 10:25 م
الحياة اليوم
محمد أحمد
طباعة
لليوم الثالث علي التوالي، شهدت عدد من قرى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، حملة طرق الأبواب لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع وتوعيتهن بضرورة أخذ اللقاح.

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبتوجيهات الدكتورة مايا مرسي، ودعم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ورئاسة وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور جمال فهمي ، رئيس مركز ومدينة مطوبس، بتنسيق شاهندا كمال، ومشاركة وحضور، سوسن هيبة، فريدة المزين، وماجدة عمر، وعفاف الجمل، وسعيده كامل، ومها منيسي، عضوات الفرع، وهبة كيلاني، وزينب بسيوني.

واستهدفت الحملة خلال الفترة من 25 الى 27 مايو الجاري زيارات للمنازل بجميع قرى مركز مطوبس أسفرت عن رغبة 2133 سيدة راغبة في أخذ اللقاح ،و تم التسجيل على موقع وزارة الصحة ل 320 سيدة منهن وجاري استكمال التسجيل للباقي ،وعددهن 1813 سيدة  

قالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، استهدفت الحملة  5097 زيارة، و 8254 سيدة ،و6974  من رجلاً، وأسفرت الحملة أيضا عن توعية 12628 سيدة، و10829 رجلاً.

وأضافت « شاكر»، أن الحملة لاقت دعم اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، مؤكدة أن أعضاء الفرع، ورائدات المجلس، ومجموعة من الشباب المتطوعين ، ساعدوا السيدات فى التعريف بتسجيل بياناتهن  للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة ،وتوعيتهن بمساعدتهن فى التسجيل.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، يطلق هذه الحملة في إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس،  وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.

ويتم تنفيذ الحملة بقرى مبادرة "حياة كريمة " بمركز مطوبس وهي قرى «إبيانة، الجزيرة الخضراء، قومسيون شرق، قومسيون غرب ، برج مغيزل، برمبال ، بريدعه، منية المرشد، بني بكار، خليج قبلي، خليج بحري ، عزب العرب ، وقف قبلي وبحري، عزبة عمر، معدية المهدي، والبصراط»، كما تم تسجيل 217 سيدة للحصول على لقاح فيروس كورونا.
                                           
ads
ads
ads