رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

تونس تطبق إجراءات جديدة خاصة بالوافدين

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 05:42 م
تونس
تونس
طباعة
بدأت تونس تطبيق إجراءات خاصة بالوافدين من الخارج، تشمل الإجراءات التي أقرتها اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، ورفع الحجر الصحي الإجباري، وإعفاء جهات معينة من تقديم شهادة "PCR" تثبت التحليل السلبي لفيروس "كورونا".

وشملت القرار جميع الوافدين الذين تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لـ"كورونا"، مع ضرورة تقديم شهادة تلقيح أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة، وكذلك الوافدين الذين ثبت إصابتهم بالفيروس منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر، مع تقديم بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

كما تضمن القرار الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم 12 سنة (لم يتلقوا اللقاح وليسوا متعافين من الفيروس)، فعليهم الاستظهار بشهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لـ"كوفيد-19" حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.

وتواصل السلطات الصحية في تونس حملات مراقبة تشمل إجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإخضاع من ثبت إصابته بالفيروس بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.
                                           
ads