رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

وزير الخارجية: الحكومة المصرية تتعامل بشفافية فى سد النهضة(فيديو)

السبت 12/يونيو/2021 - 10:24 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية
محمد الحنبوصى
طباعة
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن الشعب المصرى له الحق فى الاهتمام بمياه النيل ومتابعة القضايا الخاصة بوجود، فنهر النيل أمر مهم لكل مصرى. 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتى" الذى يعرض على فضائية صدى البلد، اليوم السبت، أن الحكومة المصرية تتعامل بشفافية فى أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن آخر محطة كانت زيارته مع وزير الرى للسودان لتأكيد الارتباط الوثيق بين البلدين باعتبارهما دولتى مصب، كما يتم التنسيق مع السودان لمواجهة أضرار الملء الثانى للسد. 

وتابع:" هناك متابعة للنواحى الفنية والتطور فى مستويات بناء السد وتقييم دقيق لها بالاشتراك مع السوادن، ونراجع كل البيانات الفنية بدقة من خلال صور الأقمار الصناعية والتى تشير إلى وتيرة البناء لم تصل إلى ما كان منتظرا، فمصر والسودان تعتمدان على التقييم الذاتى لمراحل بناء السد". 

وذكر أنه من المتوقع أن تقدم إثيوبيا بعد التعنت خلال مفاوضات كينشاسا باتخاذ إجراءات أحادية منفردة بالملء الثانى، فمصر والسودان سوف تواجهان بكل حسم أى إجراء أحادى تقدم عليه إثيوبيا فى الإطار السياسى، مؤكدا أننا لدينا أمل فى حدوث إنفراجة لكنه يتوقف على الإرادة السياسية لإثيوبيا.
                                           
ads