رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السياحة تقرر الإعفاء التام من القيمة الإيجارية لمستأجري البازارات بالمواقع الأثرية

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:01 م
وزير السياحة
وزير السياحة
محمود السعدي
طباعة
عُقد اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدورى لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل الدكتور خالد العنانى، الاجتماع بالإشادة بالجهد الكبير الذى تم بذله من كافة أجهزة الدولة والجهات التابعة لها لإتمام عملية استرداد عدد ضخم من القطع الأثرية المهربة بطرق غير شرعية من داخل البلاد إلى فرنسا، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر بين مختلف وزارات وجهات الدولة فى هذا الملف، ومقدما الشكر لهم وخاصة وزارتى الخارجية والعدل والنيابة العامة المصرية للاهتمام وسرعة الاستجابة.

وخلال الاجتماع وافق مجلس الإدارة على الاستمرار فى تقديم الإعفاء التام من القيمة الإيجارية لمستأجرى البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الاعلى للآثار، عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر 2021، وذلك لدعم القطاع السياحى والعاملين به وتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى حرص المجلس الدائم على تقديم الدعم للقطاع السياحى منذ بداية أزمة كورونا وتقديم الإعفاءات من القيمة الايجارية للمستأجرين.

كما وافق المجلس اليوم على تسجيل منبر المسجد العمرى الكائن بمنطقة آثار الرحمانية بمحافظة البحيرة، وثلاثة أيقونات قبطية وحجاب خشبى بكنيسة الملاك ميخائيل بمنيا القمح بمحافظة الشرقية فى عِداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

يشار إلى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أصدرت مؤخرا العديد من التسهيلات للقطاع السياحى لتخفيف من أعباء القطاع فى ظل تداعيات فيروس كورونا،من بينها استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021، والتى كانت ستنتهى فى 31 أكتوبر2020، تشجيعا للسائحين للقدوم الى مصر، خاصة فى ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

 تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا ( 20% على الخدمات الارضية و50% على رسوم الهبوط والإيواء) فى المطارات الكائنة فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021.
                                           
ads
ads
ads