رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مطار أسوان يستقبل رحلات سياحية دولية لأول مرة قريبًا

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 01:21 م
مطار أسوان
مطار أسوان
محمود السعدي
طباعة

يستعد مطار أسوان الدولي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لاستقبال أولى الرحلات الجوية الدولية السياحية القادمة من عدة دول أوروبية لأول مرة، وذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة الى البلاد رغم الظروف الصحية الصعبة التي يشهدها لاعالم في الوقت الراهن جراء استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا. 


وأضاف أن السلطات المختصة بمطار اسوان الدولي قد تلقت مؤخرا عدة خطبات من شركات سياحة وطيران مصرية وعربية واجنبية بتسيير رحلات سياحية دولية من عدة دول اووربية وعربية مع قرب انطلاق الفصل الشتوي ومنها الامارات واسبانيا وفرنسا والامارات ، والذي من المتقوع ان يشهد كثافة في زيادة معدلات التشغيل الجوي والركابي مختلف الجنسيات. 


وتشهد مطارات جنوب الصعيد خلال الاونة الاخيرة اهتماما كبيرا من مختلف الدول العربية والاجنبية لتسيير رحلات دولية سياحية منتظمة وغير منتظمة " الشارتر" الى مطارات السوان والاقصر الدوليين، خاصة عقب حصول 11 مطار مصري مدني على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الامن من المجلس الاعلى للمطارات، في الربع الاول من العام الجاري.


الجدير بالذكر، ان مطار الاقصر الدولي قد استقبل اولى الرحلات الجوية الدولية السياحية القادمة من مطارى شال ديجول بفرنسا ودبى عبر شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة.


                                           
ads
ads
ads