رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ملك الأردن يستقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى قصر الحسينية

الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:10 م
الحياة اليوم
وكالات
طباعة
بحث العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى خلال استقباله فى عمان الأحد الرئيس الفلسطينى محمود عباس عملية السلام والمستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى.

وقال البيان ان الملك عبد الله بحث خلال لقائه الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى قصر الحسينية فى عمان الأحد، "المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والجهود المبذولة للدفع بعملية السلام قدماً".

وجدد الملك التأكيد على "موقف الأردن الداعم والمساند لحقوق الأشقاء الفلسطينيين العادلة والمشروعة".

واكد "ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل، بما يمكن الأشقاء الفلسطينيين من قيام دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

كما جدد "التأكيد على مواصلة المملكة تأدية دورها التاريخى والدينى فى حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات"، مشدداً على "ضرورة الحفاظ على الوضع القانونى والتاريخى القائم فى القدس ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية فيها".

من جهته، ثمن الرئيس عباس "مواقف الملك الداعمة للشعب الفلسطينى"، مشيراً إلى "أهمية زيارة الملك الأخيرة إلى واشنطن، والتى ركزت على مركزية القضية الفلسطينية، والدفع باتجاه تحقيق السلام العادل والشامل"، وفق المصدر نفسه.
                                           
ads
ads
ads