رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البابا تواضروس: نحن محظوظون أننا مصريون وأبناء هذه الأرض الطيبة

الأحد 29/أغسطس/2021 - 08:48 م
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
رشا ثابت
طباعة
البابا تواضروس: اهتمام الدولة المصرى بالشباب يوضح معالم الجمهورية الجديدة
وزيرة الهجرة: شجرتنا المصرية مثمرة وستبقى ممتدة لأنها مروية بدماء شهداء الوطن


شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى حفل ختام فعاليات «ملتقى لوجوس الأول» لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برعاية وحضور البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والذى يحمل عنوان «التمتع بالجذور 2021»، بمشاركة 200 شاب وفتاة من مختلف إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر.

وقد شارك فى الحفل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الإعلامية دينا عبد الكريم عضو مجلس النواب، وعدد من كبار المسئولين بالدولة. 
من ناحيتها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن سعادتها بالمشاركة فى «ملتقى لوجوس الأول» لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ووجهت وزيرة الهجرة عميق شكرها لقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على ما تقوم به الكنسية الوطنية المصرية من دور فاعل ووطنى فى تلك المرحلة الصعبة التى مرت بها مصر وحفاظها على النسيج الوطنى، وسط محاولات عدة لتفتيت هذا النسيج المتماسك، مضيفة أن جهود قداسته مستمرة فى سبيل تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الشباب المصرى بالداخل والخارج وربطهم بوطنهم، من خلال عديد الأنشطة التى تضمنتها فعاليات «ملتقى لوجوس الأول» الذى وفر فرصة ذهبية لهؤلاء الشباب للتعرف على بلدهم عن قرب.

وأكدت أن الشجرة المصرية جذورها كثيرة وممتدة، هذه الشجرة القوية لن تتزعزع، كونها مغروسة بتربة مروية بدماء شهداء هذا الوطن، ومن ضحوا لأجل مستقبله، وستبقى شجرتنا المصرية تلقى بظلالها على كل المصريين وستظل مثمرة ومليئة بالمحبة.

وقالت وزيرة الهجرة: "إن الشباب المصرى بالداخل والخارج هم ذخيرة الوطن ومستقبله الواعد، وتولى القيادة السياسية اهتماما كبيرا بشبابنا وتحرص على احتضانه وتحصينه ضد الأفكار المعادية للوطن، وتعزز من انتمائه لوطنه"، مضيفة أن وزارة الهجرة عملت على تنفيذ العديد من المبادرات التى تستهدف الحفاظ على شبابنا بالخارج، وكذلك تنظيم العديد من ملتقيات الجيلين الثانى والثالث لأبناء مصر بالخارج.

وتابعت وزيرة الهجرة أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحرص دائما على الاهتمام بأبنائها المصريين جميعا داخل مصر وخارجها اتساقا مع رؤية الدولة واهتمامها بالشباب.

وفى السياق ذاته، قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الملتقى الذى يشارك فيه 200 من شباب مصر من كل أنحاء الجمهورية، يهدف الى ترسيخ الانتماء لدى شبابنا وتمتعهم بجذورهم وذلك من خلال العديد من المحاضرات والندوات والزيارات الوطنية والكنسية والسياحية، بالإضافة إلى لقاءات مع بعض القيادات والشخصيات العامة المصرية مما سيكون له عظيم الأثر فى نفوس جميع المشاركين ورفع درجة الوعى الوطنى لإعداد شباب واع قادر على تحمل المسئولية ومشاركا إيجابيا فى تنمية وطننا الغالى. 
ووجه قداسته الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على إيمانه الشديد بالشباب المصرى، مؤكدا أن حضور المسئولين لفاعليات الملتقى يعكس إيمان الدولة المصرية بالشباب، ويوضح معالم الجمهورية الجديدة التى نحن بصددها الآن، ويشغل شبابنا مكانة مهمة فى مراحل الوصول لهذه الجمهورية التى تعد بمثابة الانطلاق نحو مستقبل مشرق لبلدنا. 
وأضاف "نحن محظوظون أننا مصريون وأبناء هذه الأرض الطيبة وامتداد لتاريخ بلدنا العظيم".
                                           
ads
ads
ads