رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

مايكروسوفت تطلق نظام التشغيل الأحدث «ويندوز 11» عالمياً 5 أكتوبر

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 11:05 م
أرشيفية
أرشيفية
محمد نوح
طباعة
تعتزم شركة مايكروسوفت طرح نظام التشغيل «Windows 11» فى الخامس من شهر أكتوبر 2021 المقبل على أجهزة الكمبيوتر الشخصى التى تعمل بنظام «Windows 10»، وكذلك الأجهزة التى تأتى محملة مسبقاً بنسخة «Windows 11»، مع العلم سيكون نظام التشغيل الجديد متاحاً للشراء بحلول التاريخ نفسه.

ويؤكد أحدث إصدار من «Windows» على أهمية الكمبيوتر الشخصى، حيث يستمر فى لعب دور مركزى للمستخدمين على مستوى كل من البيئات الخاصة والمهنية. كما يوفر التصميم الجديد لنظام التشغيل «Windows 11»، إحساساً بالرفاهية والارتياح مدعوم بتحديث ممتع من الناحية الجمالية نظراً للميزات المتطورة فى نظام سير العمل والتواصل.

وفى التطرق إلى أبرز المميزات الجديدة التى سوف يقدمها الإصدار الجديد للمستخدمين، سوف تستند قائمة المهام «ابدأ أو Start» فى حُلتها الجديدة على قدرات وإمكانات حزمة Microsoft 365 القائمة على الحوسبة السحابية لتوفير ميزة عرض الملفات المفتوحة وآخر مستجداتها، بغض النظر عن الجهاز الذى عرضت عليه مُسبقاً، مما يتيح تجربة سلسة تسهل آلية سير العمل. 

علاوة على ذلك، تم دمج الدردشة المتاحة فى منصة «Microsoft Teams» ضمن شريط المهام، مما يوفر طرقاً أسرع للاتصال. فى حين تم تجديد متجر مايكروسوفت لكى يسمح لمزيد من المطورين وبائعى البرامج المستقلين بطرح تطبيقاتهم فى السوق، بالإضافة إلى تطوير التطبيقات الأصلية التى يمكن تحميلها مباشرة من الجهاز وتطبيقات الويب عبر استخدام أدوات جديدة تسهل من طريقة تصاميم التطبيقات وتجاربها.

ومن الجدير بالذكر أن «Windows» أصبح أكثر من مجرد نظام تشغيل، حيث يمثل المكان الذى يتواصل فيه الأشخاص مع الآخرين بغية التعلم والعمل والترفيه. ويعتبر نظام Windows 11 تجربة جديدة مصممة بعناية من أجل تمكين الأفراد من إتمام مهامهم من خلال تجارب تلائمهم.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads