رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

أسرة في القليوبية تستغيث بـ«السيسي»: شقتنا أتحرقت وأتشردنا في الشارع

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 03:03 ص
الشقه المحترقة
الشقه المحترقة
أحمد عبد العظيم
طباعة
ناشدت أسرة المواطن "ياسر كمال القاضي" 60 عاماً، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأنقاذهم من التشرد والضياع، بعد أن أحترقت الشقه المقيمين بها بمنطقة مسجد كفر عبيان بناحية أبو زعبل البلد، دائرة مركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، نتيجة تسريب غاز أنبوبة البوتاجاز، حيث أتت النيران علي كافة محتويات الشقه من ملابس وفرش وأثاث وأجهزة كهربائية.

وقالت الزوجه، بأن زوجها مريض ويعمل باليومية بأحدي مصانع إنتاج البويات، لتوفير متطلبات المعيشة لهم، ولديها 3 أولاد، منهم فتاة كانت تستعد لتجهيز عرسها إلا أن فرحتها لم تكتمل حيث طالت النيران كافة محتويات جهازها الموجود بالشقه المحترقة.

وعن يوم الحادث قالت، أنها يوم الحريق كانت متوجهه للمستشفي للكشف عليها لإصابتها بمرض السكر، وعند عودتها فوجئت بسيارات الإطفاء والأسعاف تحت العقار الكائن به شقتها، وابلغها سكان المنطقة بأن الحريق نشب في شقتها ودمر محتوياتها بالكامل، مشيرة بأنها تقيم بشكل مؤقت هي وأسرتها لدي شقيقتها، لعدم وجود مأوي لها، وعدم قدرتهم علي توفير مسكن أخر بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة. 

وناشدت الزوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأهل الخير، بالوقوف بجانب أسرتها ومساعدتهم وتعويضهم عما لحق بهم من خسائر جراء الحريق وإنقاذهم من التشرد والضياع.

كانت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، قد تمكنت من السيطرة على حريق شب في شقة سكنية بناحية "كفر عبيان"، دائرة مركز شرطة الخانكة دون خسائر بالأرواح وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة كفر عبيان دائرة مركز شرطة الخانكة، وجرى الدفع بـ3 سيارات إطفاء ونجح رجال الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

وبالفحص تبين أن العقار مكون من 4 طوابق وأن الحريق نشب بالشقة بالدور الثالث مكون من حجرتين وصالة وأتت النيران على كافة محتويات الشقة.

وبسؤال مستأجر الشقة كشف أن سبب نشوب الحريق نتيجة تسرب غاز من أسطوانة البوتاجاز ولم يتهم أو يشتبه فى نشوبه جنائيا، وأمرت نيابة الخانكة برئاسة المستشار أحمد البوشي وإشراف المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها بإنتداب المعمل الجنائي لفحص الحريق وإعداد تقرير بملابساته.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads