رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تعرف على أسباب إقالة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 06:20 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة


أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قراراً بإقالة الشيخ صبري عبادة من منصبه كمديرًا لمديرية أوقاف الإسماعيلية ، وذلك  بعد تطاوله علي المصلين اثناء خطبة الجمعة اليوم .

كان "عبادة " يلقي خطبة الجمعة حول "حق الوطن والمشاركة في بنائه"، بمسجد الإسماعيلي "المطافي" بمدينة الإسماعيلية، ووردت بعض الألفاظ على لسانه اعتقد رواد المسجد أنها هجومًا عليهم.

حيث  شدد وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية  في حديثه مع المصلين بضرورة الصدقة ومن يريد الاستماع فليجلس ومن لا يحب فاليخرج، مما أدي المصلين لسبه وتقديم شكاوي فيه.

وبعد انتهاء خطبة الجمعة ونزول الشيخ صبري عبادة من المنبر، احتد عليه المصلين، وحاول البعض منهم الفتك بهم، اعتراضًا على وصفه لهم بـ"المتطرفين"، إلا أن القائمين على المسجد أدخلوه لمكتب الإمام.

وكشف وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية عن تفاصيل مشاجرته مع المصلين ، حيث أكد أن الخطبة كانت عن حب الوطن والمشاركة في بنائة ، موضحا أنه خلال خطبته رد أحد المصلين قائلا : انت كلب من كلاب الحكومه .

و أوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الجمعة، أن القرار الإقالة جاء بناء على المذكرة المقدمة من رئيس القطاع الديني والوكيل الدائم ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة.

الجدير بالذكر أن الشيخ صبري عبادة تولي منصب مدير مديرية الأوقاف الإسماعيلية منذ ثلاث سنوات.

                                           
ads
ads