رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البابا تواضروس يشهد حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مدرسة «تيرانس»

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 12:55 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
شهد البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مدرسة تيرانس للتعليم اللاهوتى والوعظ بالإسكندرية.  

حضر الحفل الذى أقيم فى المقر البابوى بالإسكندرية، الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان إلى جانب الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا بافلى (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من القمص أثناسيوس فهمى مدبر المدرسة معطيا نبذة عن تأسيس المدرسة عام 2016 تحت رعاية وإشراف الأنبا بافلى، وبعدها تم تقديم شرح وافٍ للموقع الإلكترونى والمنصة الإلكترونية التعليمية الخاصة بالمدرسة.

وأجرى القس يوساب مجدى مدرس علم الوعظ بالمدرسة حوارًا بين بعض الخريجين القدامى والجدد والدارسين، وذلك فى فقرة "صالون تيرانس" دارت حول أسلوب الدراسة وطرق الالتحاق وما قدمته المدرسة من تغيير فى شخصية الدارس.

وألقى الأنبا بافلى كلمة عن المتعلمين والمتخرجين والمواهب والمنهج فى تيرانس، وجاءت الكلمة الختامية لقداسة البابا، واالتى شكر فيها القائمين على المدرسة وتحدث عن أهمية التعليم ودور المراكز المتخصصة فى نشر التعليم اللاهوتى والآبائى، ثم وزع البابا تواضروس شهادات التخرج على الخريجين البالغ عددهم مائة خريج من الدفعتين.
                                           
ads
ads
ads