رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فوائد تناول الموز ليلًا.. تعرف عليها

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 09:40 م
الحياة اليوم
هدي إسماعيل
طباعة
يعتبر الموز من الفواكه الاستوائية ويحتوى على قيمة غذائية عالية فهو مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل فيتامين A وفيتامين C وكذلك المعادن المهمة مثل الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور وتعتبر نسبة الدهون به قليلة جدا فهى 0.33ج فى كل 100 جرام وحسب موقعverywellhealth. 

يساعد رجيم الموز فى برامج إنقاص الوزن وذلك لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات وكذلك لأن الموز يعطى إحساسا كبيرا بالشعور بالشبع، كذلك فإن الموز غنى بالمعادن والفيتامينات المفيدة فهو ايضاً يحتوى على طاقة عالية فأكل موزتين يعطيك ما يكفى من الطاقة للسير على الأقدام لمدة ساعة لذلك عند الشعور بالتعب والارهاق عليك بتناول الموز.


بسبب احتواء الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم فهو يعتبر من أفضل الفواكه التى تساعد على ضبط ضغط الدم بالجسم فهو يعتبر أداه لضبط ضغط الدم، ويعتبر من أفضل الفواكه فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمى بسبب قوامه الناعم وهو يعتبر الفاكهة الوحيدة التى ممن أكلها نية دون ان تسبب ضِيق فى الحالات المرضية حيث يحيد الموز من حموضة المعدة ويخفف كذلك من التهاب بطانة المعدة وعند تناول الموز ليلاً تضاف إليه الكثير من الفوائد، منها:

- جودة نوم أفضل:
يحتوى الموز على نسبة عالية من المغنسيوم، وتشير الدراسات إلى أن استهلاكه يوميا قد يزيد من إنتاج الميلاتونين، ما قد يساهم فى تعزيز جودة النوم لديك، ويقلل من مستويات الكورتيزول أو ما يعرف بـ "هرمون التوتر".

- تسهيل عملية الهضم:
يؤدى تخمر النشا المقاوم الموجود فى الموز إلى إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (SCFA)، مثل الزبدة، وثبت أنها تعزز الهضم الصحى عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز وظائف الأمعاء.

- إنقاص الوزن:
كما أنه غنى بالبكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان، وأظهرت الأبحاث أنه قد يزيد من الشعور بالامتلاء والشبع لأطول فترة ممكنة، كما يحتوى على كمية وفيرة من البروتينات التى تساهم فى إنقاص الوزن بصورة فعالة.

- تحسين البشرة:
بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، وخاصة المنجنيز الذى يعزز مستويات الكولاجين، لذلك استهلاكه يوميًا يمكن أن يساعد فى تحسين البشرة.

- زيادة مستويات الطاقة:
يمكن أن يكون الموز مفيدًا فى زيادة مستويات الطاقة لديك ويمنعك من الشعور بالإرهاق طوال اليوم.

- تدعيم صحة القلب:
يحتوى أيضا على البوتاسيوم، الذى يمكن أن يساهم فى تدعيم صحة قلبك، بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام الغذائى الغنى بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27٪.

- الحفاظ على صحة العين:
 يحتوى الموز على فيتامين أ، الذى يساعد فى الحفاظ على صحة العين، وتحسين الرؤية فى الليل.
                                           
ads
ads
ads