رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

غدا.. دورة تدريبية مؤهلة لـ«فيرست ليجو ليج» بمكتبة الإسكندرية

السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:21 م
الحياة اليوم
علا خالد
طباعة
تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي، غدا الأحد، "الدورة التدريبية المؤهلة لمسابقة فيرست ليجو ليج".

والمقرر أن يتم استقبال المشاركين لإجراء المقابلة الشخصية في الفترة 3-5 أكتوبر الجاري، من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، على أن تستمر مدة الدورة التدريبية ثلاثة اشهر.

ويمكن للجمهور التسجيل في الدورة التدريبية المؤهلة لمسابقة فيرست ليجو ليج - مجموعة الصغار FLL Junior للأطفال من عمر 6-10 سنوات، ممن لديهم شغف تجاه الروبوت وآلية تنفيذه.

وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا للصغار المشاركين، وعليه تعمل فرق المسابقة على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة، وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية هى أحد الصروح الثقافية العملاقة وتعتبر منارة للثقافة ونافذة مصر للعالم ونافذة للعالم على مصر وهي أول مكتبة رقمية في القرن الواحد والعشرين وتضم التراث المصري الثقافي والإنساني وتعد مركز للدراسة والحوار ويضم مكتبة تتسع لأكثر من ثمانية ملايين كتاب ويوجد بها مجموعة كبيرة من الكتب المختارة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والأسبانية ولغات أخرى نادرة.
                                           
ads
ads
ads