رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

منطقة كفر الشيخ الأزهرية تنظم احتفالية عن ذكرى انتصارات أكتوبر

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 05:34 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
نظمت منطقة كفرالشيخ الأزهرية، اليوم الأحد، احتفالية كُبرى عن "انتصارات أكتوبر المجيدة"، فى إطار الاحتفالات بذكرى الـ٤٨ لانتصارات أكتوبر المجيدة، بهدف بث روح الولاء والانتماء للوطن، وذلك بمدرج ديوان المنطقة.

أقيمت الاحتفالية برعاية وحضور الدكتور عبدالناصر شهاوى، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وحسام فتوح حماد، الوكيل الثقافى للمنطقة.

وشارك بالحضور العقيد أحمد نصار، نائباً عن المستشار العسكرى للمحافظة، والدكتور طلعت عبدالله أبو حلوه، نائباً عن عميد كلية الدراسات الاسلامية بدسوق، والدكتور ثروت حسين سالم، وكيل كلية الدراسات الاسلامية للبنات بكفرالشيخ نائباً عن عميدة الكلية.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، ثم كلمة رئيس المنطقة والذى رحب خلالها بالسادة الحضور، وعبر فيها عن الدور العظيم الذى يقوم به الجيش المصرى فى الدفاع والتصدى لأى عداءات تمس أى جزء من كيان الوطن الحبيب، وذلك بعد ما سرد بطولات وتاريخ نشأة الجيش الوطنى وقياداته منذ نشأته قبل الميلاد الى وقتنا هذا، موضحاً بأنه لا يزال تاريخ المصريين حافل بالبطولات والانجازات وفى هذا الوقت من كل عام يحتفل الأزهر الشريف بهذه الملحمة العظيمة، فيها نحيى هذه الذكرى فى نفوس الأجيال ونذكرهم بتضحيات آباءهم وأجدادهم. 

وقد ألقى كل من الحضور بالمنصة بعض الكلمات التى جاءت حول التوضيح لمعانى ومفاهيم الانتماء والولاء للوطن من قبل الافراد، كما تضمنت معظم الكلمات بأن حرب أكتوبر هى نصرة للعزة والكرامة، وجاءت من أجل إحقاق الحق وإعلاء كلمته، وبها استطاع المصريون كتابة تاريخهم بحروف من النور فى سجل الزمان.

وأثناء فعاليات الحفل تم عرض فيلم وثائقى عن حياة المشير "طنطاوى" عبر الداتا شو، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، كما تم تقديم عرض فيلماً وثائقياً عن ملحمة عبور حرب 6 أكتوبر المجيدة، وكذا عرضاً لبعض انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بداية من فترة حُكمه للبلاد وحتى الآن.

وبدوره قام نائب المستشار العسكرى، خلال كلمته بسردٍ لبعضٍ من النماذج المشرفة من أبطال حرب أكتوبر المجيدة؛ وذلك لغرس روح الإنتماء والفداء والتضحية من أجل الوطن ونهضته فى نفوس الحضور، وترسيخ الوعى الوطنى لديهم، وتعريفهم بقيمة ومكانة جيش بلادهم، موضحاً لهم كيف ضحى جنود مصر البواسل فى سبيل استرداد الأرض والكرامة.

وخلال الحفل قدّم مجموعة متميزة من طلاب معاهد المنطقة بعضاً من القصائد والأناشيد الوطنية التى عبرت عن البطولات التى حققها جيشنا العظيم لاسترداد سيناء الغالية.

حيث قدمت طالبات معهد فتيات سيدى الثانوى إسكتشاً بعنوان "أبو الشهيد"، كما ألقى الطالب محمود محمود أبوضيف الصعيدى، طالب معهد كفرالشيخ الاعدادى بنين؛ قصيدة "فى حب مصر"، كما قدم طالبات معهد فتيات دسوق الثانوى عرضاً جماعياً لقصيدة "حلوة بلادى السمرا".

وفى نهاية العروض الفنية ألقت الطالبة إيمان محمد نصر، بمعهد فتيات سيدى سالم الثانوى قصيدتين بعنوان " قول لى يا ابنى" و"حكاية بطل" والتى حازت على إعجاب الحضور. 

وشهِد الحفل الدكتور عادل عبدالصمد، مدير عامّ وعظ كفرالشيخ، وعدداً من الوعاظ، وقيادات ديوان المنطقة وجانب من مديرى الإدارات التعليمية الأزهرية، وبعضاً من طلاب معاهد المنطقة بمختلف المراحل، وعدد من وكلاء المديريات بالمحافظة وبعض من أعضاء مجلسى الشعب والشيوخ، ولَفيفٍ من الشخصيات العامة. 

واختتم الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ أحمد رمضان، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، كما قام على الإعداد والتنظيم للحفل أعضاء إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة برئاسة زينب عبدالحميد، ومعاونة كلُ من: محمود الصعيدى- إنعام على، وقام على تقديم فقرات الحفل الدكتورة حسينه عزام، بإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.
                                           
ads
ads
ads