رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عضو بالشيوخ: السيسى يطور علاقات مصر بالاتحاد الأوروبى

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 04:27 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
ثمن النائب مصطفى الكحيلى عضو لجنة الادارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ أمين قطاع الأعمال فى حزب مستقبل وطن بأسيوط، حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة فيشجراد، وزيارته إلى دولة المجر، مشيرًا إلى أن السيسى يطور علاقات مصر والاتحاد الأوربى.

وأوضح الكحيلى فى بيان له صباح اليوم الأربعاء، أن حديث الرئيس السيسى فى قمة "فيشجراد" التى تضم المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا، واضح وصريح ورسائله قوية فى مختلف الموضوعات، لا سيما ملف حقوق الإنسان والهجرة غير الشرعية وقضية اللاجئين والتحديات التى تواجه الدول.

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل فى مجلس الشيوخ، إن دعوة السيسى كأول رئيس عربى لحضور القمة للمرة الثانية دليل على مكانة وريادة مصر فى المنطقة بأكلمها ودورها المحورى فى مختلف القضايا.

وثمن الكحيلى أيضا حديث الرئيس السيسى وتناوله موضوعات مهمة كقضية اللاجئين التى أكد فيها عدم قبول مصر المزايدة فيها، وقضية حقوق الإنسان والتى أوضح فيها العديد من الأمور لقادة أوروبا، وأيضا قضية الهجرة غير الشرعية التى سيطرة عليها مصر بشكل عملى ومدروس.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى العاصمة المجرية بودابست فى قمة مصر والدول الأعضاء فى تجمع فيشجراد. 

وعبر رؤساء دول فيشجراد عن الترحيب بالرئيس والالتقاء به مجددا، والحرص على الاستماع إلى رؤيته تجاه الأوضاع فى الشرق الأوسط على خلفية الدور الحيوى الذى تقوم به مصر  نحو استقرار المنطقة، وشمال إفريقيا والأمن الإقليمى بأسره.

كما تناول تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط والتحديات العديدة التى تموج بها المنطقة، وعلى رأسها تعدد الأزمات فى عدد من الدول وانهيار مفهوم الدولة الوطنية، إلى جانب ضعف مؤسسات تلك الدول التى تعانى من وطأة الأزمات، وهو ما يفرض بذل أقصى الجهود لإنهاء هذا الوضع وتحقيق الأمن والاستقرار والسعى إلى حلول سياسية لتلك الأزمات.
                                           
ads
ads
ads