رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصر تنشئ محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى أوغندا

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 11:56 م
المحطة
المحطة
أسامة فاروق
طباعة
أعلنت الهيئة العربية للتصنيع،عن إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا الشقيقة؛ وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى؛ لدعم العلاقات مع الأشقاء بدول حوض النيل.

وأكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، فى بيان اليوم الخميس، أن المحطة تعمل بنظام الخلايا الفوتوفولتية بقدرة ٤ ميجاوات.

 وأوضح أن ألواح الطاقة الشمسية التى تم تركيبها بالمحطة من إنتاج الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للعربية للتصنيع ARECO 320 تنفذها تحت إشراف هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيراً إلى حرص الهيئة على تبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدولة أوغندا على أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة.

كما أشار "التراس" أن العربية للتصنيع تتوجه بقوة لتنفيذ العديد من مشروعات الطاقة المتجددة بالعديد من بلدان القارة الأفريقية، خاصة فى ظل التوجه لتحقيق أقصى استغلال ممكن من الطاقة الشمسية كمصدر نظيف لتوليد الكهرباء.

وفى سياق متصل، أكد "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع لديها خطة طموحة لتلبية كافة احتياجات السوق المحلى والأفريقى فى مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، بل والدخول فى المنافسة العالمية مستقبلاً.

 وأشار إلى تعزيز قدراتنا التصنيعية وخطوط الإنتاج بكافة نظم التصنيع الرقمية الحديثة حتى نحصل على ألواح شمسية فائقة الجودة تسمح لنا بالمنافسة فى السوق العالمى.
                                           
ads
ads
ads