رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خاص - قريبًا.. وصول طائرات جديدة لشركتى طيران مصرية خاصة رغم الظروف الراهنة

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 05:23 م
مطار القاهرة
مطار القاهرة
محمود السعدي
طباعة

بالرغم من الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم منذ الربع الاول من العام الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا، والتى القت بظلالها على كافة القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم، ولعل ابرز تلك القطاعات التي شهدت خسائر مالية واقتصادية فادحة قطاع النقل الجوي العالمي، حيث استغنت كبريات شركات الطيران العالمية على الاف العاملين بها ، واغلاق عدة شركات طيران بمعظم دول العالم.

وكان سوق النقل الجوي الجوي المصري، نصيبا كبيرا في التاثيرات المالية والاقتصادية التي شهدتها الاسواق العالم نتيجة تلك الجائحة، حيث اضطرت الشركة الوطنية للطيران  الى طلب قروض بلغت  ما يقرب من 12 مليار جنيه حتى الان ، حصلت منهم على 7 مليارات وخلال الفترة المقبلة ستستلم 5 مليارات جنيها عقب موافقة مجلس النواب.

وفي خلال الاونة الاخيرة وعقب التعافي التدريجي، بدات عدة شركات طيران مصرية خاصة، في طلب شراء طائرات جديدة لتنضم الى اسطولها الجوي، وذلك لمواجهة الزيادة الركابية والجوية المحتملة مع بداية العام الجديد، في ظل بدء عمليات التطعيم على مستوى العالم، مما يساهم في زيادة الحركة الجوية بمختلفة انحاء العالم، وخاصة منطقة الشرق الاوسط والتي تشهد اقبالا كبيرا من جانب المسافرين.

وفي هذا السياق، صرح مصدر مسئول بسلطة الطيران المدني المصري، ان الحركة الجوية والجوية مختلفة الجنسيات بكافة المطارات المصرية ، بدات في الزيادة بشكل تدرجي ومنتظم، خاصة مع بداية الفصل الشتوي ، حيث استقبلت المطارات المصرية الاف السائحين من عدة دول اوروبية وعربية لاول مرة منذ سنوات طويلة .

واضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ« الحياة اليوم »، ان هناك شركتى طيران خاصة مصرية قد تقدما بطلبات لشراء طائرات جديدة خلال الفترة الراهنة، عقب تزايد معدلات التشغيل التي تشهدها منظومة الطيران المدني المصري حاليا، والمتوقع زيادتها مع بداية العام المقبل، لافتا ان احدى تلك الشركات قد طلب التعاقد لشراء طائرات بوينج 747 والمقبلة بـ" ملكة السحاب" والتي تتسع لحوالى 500 راكبا الاضافة الى افراد طاقم الطائرة.

واشارت المصادر، الى ان شركات الطيران المصرية الخاصة، بدات خلال الاونة الاخيرة في تسيير عددا من الرحلات الدولية والداخلية من والى المطارات المصرية، حيث تسعى وزارة الطيران المدني لتدعيم تلك الشركات ، خاصة مع بداية الجائحة الكارثية التي شهدها العالم.

 

                                           
ads
ads
ads