رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط مزرعة لذبح الحمير وبيع لحمها مفروم بالإسماعيلية

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 01:45 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
تمكنت مديرية أمن الإسماعيلية ، بالتعاون  مع 
 مديريتي التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري، والرقابة التموينية، من ضبط إحدى المزارع  التي تقوم بذبح الحمير، وفرم لحومها.

تعود أحداث الواقعة  عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية أكدتها التحريات، بوجود مزرعة فى منطقة الكيلو 6 بطريق "عثمان" تقوم بذبح الحمير.

و على الفور تم تشكيل  فريق بحث بالجهات المعنية فى المحافظة والمتمثلة فى كل من مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية، مباحث تموين الإسماعيلية، إدارة تموين المركز بمديرية التموين بالإسماعيلية،التي  شنت حملة وداهمت المكان المبلغ عنه وتبين صحة البلاغ.

وأثبتت المعاينة المبدئية للمكان أنه مجهز وبه بلانكات لرفع الحمير المذبوحة، كما توجد ثلاجات لحفظ اللحوم وأطباق فوم، و استرتش للتغليف ، بالإضافة إلى وجود غرفة بها أعداد كبيرة من الكلاب وغرفة أخرى بها حمير حية معدة للذبح.

كما ضبطت الحملة ما يقرب من طن من لحوم الحمير، و أحشائها واللحوم كانت مشفاه ، مخالفة للقرار الوزارى 517 لسنة 1986 من القانون 53 1966، وتنص المادة 3 بحظر ذبح الحمير، والمذبوح فقط هو الأبقار والجاموس والجمال والضأن والماعز والخنزير فى المجازر الحكومية المرخصة لذلك، وتم التحفظ على المكان وكذلك الأشخاص الموجودة، والمضبوطات من لحوم الحمير واحشائها والأدوات المستخدمة فى ذلك كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

ضبط مزرعة لذبح الحمير وبيع لحمها مفروم بالإسماعيلية
ضبط مزرعة لذبح الحمير وبيع لحمها مفروم بالإسماعيلية
                                           
ads
ads
ads