رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزارة النقل تستخرج أول كارت موحد ذكى يحمل اسم الرئيس السيسى

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 01:33 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
محمد أحمد
طباعة
استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر ومعرض النقل الذكى، منظومة النقل الذكى ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل.

ويستخدم الكارت الذكى والموحد داخل قطار السكة الحديد ومترو الأنفاق والمشروعات التى يتم تنفيذها حاليا داخل قطاعات النقل المختلفة.

وشارك الفريق كامل الوزير وزير النقل، فى إجراء تجربة لاستخدام أول كارت موحد ذكى باسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم وضع هذا الكارت على البوابة الإلكترونية لتظهر بيانات الرئيس على الشاشة، ويساهم هذا الكارت الجديد فى تحديث منظومة النقل والسكة الحديد والمترو. 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، بأن الدورة الحالية للمعرض التى تعقد تحت شعار "الطريق إلى 2030"، يشارك بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانىء بمختلف انواعها، كما يعتبر المعرض فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة فى قطاع النقل، وكذلك التعرف على الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التى شهدتها مصر فى جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، فضلاً عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالإعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.
                                           
ads
ads
ads