رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصدر لـ «الحياة اليوم»: زيادة ملحوظة للرحلات الجوية بين القاهرة والعراق

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 03:02 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشفت مصادر مسئولة بشركة ميناء القاهرة الجوي، عن زيادة الرحلات الجوية الدولية بين القاهرة وبعض المطارات العراقية خلال الأونة الأخيرة، في ظل حرص وزارة الطيران المدني على زيادة المعدلات التشغيلية بمنظومة المطارات المصرية، رغم الظروف الصحية الصعبة التي تجتاح العالم حاليا. 

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ « الحياة اليوم »، أن شركة الخطوط الجوية الوطنية العراقية بدأت خلال الأيام الأخيرة، في زيادة رحلاتها الدولية إلى بعض المطارات بدولة العراق مثل بغداد والسليمانية، في ظل زيادة الحجوزات من جانب المواطنين العراقيين المقيمين في مصر للسفر إلى وطنهم، حيث يتم تسيير رحلتين يوميا بين مطارات القاهرة وبغداد والسليمانية بالإضافة إلى رحلة جوية دولية يوميا لشركة مصر للطيران بين مطارى القاهرة وبغداد الدوليين. 

وأشارت المصادر إلى أن الحركة الجوية بين القاهرة والعراق تشهد حاليا زيادة وإقبالا ملحوظا، حيث تسير الشركة الوطنية للطيران بالبلدين طائرات متوسطة الطرازات مثل بوينج 737 / 800 والتي تتسع لما يقرب من 200 راكب بمختلف الدرجات الركابية.

وأوضحت، أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة ومع الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة، زيادة الرحلات الجوية بين البلدين، وذلك في حالة زيادة الطلب للسفر والتنقل بين البلدين.


                                           
ads
ads
ads