رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الجزائر تفوز برباعية وتتأهل رسميًا للدور الفاصل فى تصفيات كأس العالم 2022

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 06:41 م
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر
يوسف كيلاني
طباعة
انتهت اليوم مباريات المجموعة الأولى فى الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022، والتى شهدت فوز الجزائر على جيبوتى برباعية نظيفة، وتعادل بوركينا فاسو والنيجر.

 وفاز منتخب الجزائر على نظيره الجيبوتى بأربعة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذى جمعهما على استاد القاهرة الدولى، فى الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 فى أفريقيا.

وسجل أهداف الجزائر، يوسف البلايلى لاعب نادى قطر فى الدقيقة 29، وأضاف سعيد بن رحمة جناح ويست هام الإنجليزى الهدف الثانى بالدقيقة 40، وعزز سفيان فيجولى لاعب جلطة سراى التركى التقدم بهدف ثالث فى الدقيقة 42، وإسلام سليمانى فى الدقيقة 90.

تأهل منتخب الجزائر إلى الدور النهائى من تصفيات كأس العالم 2022

وانفردت الجزائر بصدارة المجموعة الأولى فى التصفيات برصيد 13 نقطة، وضمنت التأهل رسميا للدور الفاصل، بعد 5 جولات أنهتها بـ4 انتصارات وتعادل واحد، بينما أحرز منتخب بوركينا فاسو نقطة وحيدة من تعادله مع النيجر، ليصبح رصيده 11 نقطة فى المركز الثانى، فى حين تقع جيبوتى فى قاع المجموعة دون نقاط بعد خسارتها فى كل المباريات الأربعة الأولى.

ولجأ جمال بلماضى المدير الفنى للجزائر، خلال مباراة جيبوتى، إلى إجراء العديد من التغييرات على التشكيل الأساسى، ليتجنب بعض اللاعبين الأساسيين خطر الغياب عن لقاء بوركينافاسو الحاسم بسبب تراكم الإنذارات، مثل المدافعين رامى بن سبعينى وجمال بلعمرى ولاعب الوسط المتألق رامز زروقى.

فوز منتخب الجزائر على جيبوتى

وأيضا يرغب بلماضى فى منح فرصة للاعبين الأساسيين للراحة، بعد أن لعبوا مواجهات كثيرة مؤخرا، سواء مع المنتخب أو أنديتهم، حيث أكد بلماضى أكثر من مرة أنه لا توجد تشكيلة أساسية وتشكيلة بديلة، وأنه يستعد لدخول المباراة بالتشكيلة التى يمكنها الفوز.

ترتيب منتخب الجزائر

وأصبح ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الخامسة كالتالى:

الأول: الجزائر – 13 نقطة.

الثانى: بوركينا فاسو – 11 نقطة.

الثالث: النيجر - 4 نقاط.

الرابع: جيبوتى – صفر نقطة.

وكان اتحاد الكرة الجيبوتى قد طلب رسميا من مسؤولى استاد القاهرة، استضافة مباراة الجزائر فى الجولة الخامسة، بينما أبدى جمال بلماضى، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى سعادته البالغة لمواجهة جيبوتى بمصر، كونه يحتفظ بذكريات جميلة فى إشارة إلى تتويجه مع الفريق بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019. 

                                           
ads
ads
ads