رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

انتهاء فاعليات الملتقى الثانوي الثاني للرعاية الصحية بالإسماعيلية

السبت 27/نوفمبر/2021 - 06:24 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
اختتمت، اليوم السبت ، فاعليات الملتقى الثانوي الثاني للهيئة العامة  للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية والذي أقيم على مدار يومي 26، 27 نوفمبر الجاري تحت شعار " فلنبنِ معًا مستقبل صحة مصر .. عامين من الإنجازات " 

جاء ختام الفاعليات بحضور اللواء شريف فهمي بشارة ، محافظ الإسماعيلية ،  والدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية ، الدكتور عمر الشلقاني ممثل البنك الدولي .

بدأ اللقاء بدعوة الدكتور  احمد السبكى ، رئيس مجلس إدارة الرعاية الصحية للوقوف  دقيقة حداد  على شهداء الجيش الأبيض تقديرا لجهود هم ، ثم أعقب ذلك ترحيبه بالحضور ف الملتقى الثانوى الثانى 
فى كل سنه من سنوات العمل بالمنظومة ، موضحا أنه في  مثل هذا اليوم من سنتين تشرفنا  بانطلاق قطار التامين الصحى الشامل .

وأكد " السبكي " أنه لولا الإرادة السياسية للتغير والإصلاح الصحى ف مصر لم نكن متواجدين اليوم 
فهناك دول كتيرة على مستوى العالم نجحت فى تطبيق الاصلاح الصحى،  والبعض لم ينجح في التجربة ، لكن فى مصر الإرادة السياسية والقيادات والإدارات استطاعت أن  تنجح في هذا التحدى لتقديم خدمات صحية  .

و أوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أن المنظومة خلال سنتين استطاعت  أن تجري 115 الف عملية كبرى ، كما تم التعزيز من ثقافة الجودة وتسجيل المنشآت بنسبة  ٩٥%من المنشأت ، فهناك 114  منشأة  يعمل بها  15 الف طيب وممرض  واداري تم تجهيزها وتسجيلها للاعتماد  .

ووجه  الدكتور أحمد السبكي الشكر لكل الجهات المشاركة والهيئة المصرية للشراء الموحد  ، موضحا أن رضاء المنتفعين هو من أولويات عمل المنظومة وبالفعل  تم تحقيق هذا المفهوم و تعزيزه بنسبة تصل وفقا للإحصائيات إلى مستوى عالى كسر 91% .

و أضاف " السبكي "  أنه في خلال عامين تم النجاح في ميكنة  منظومة التأمين الصحى الشامل 100%من أقسام الطوارئ والمعامل والأشعة ، وعند طريق تطبيق  " الباطلو"  تمكنا من تقديم  10الالف خدمة واستشارة طبية  ، كذلك ربط الطوارئ بغرف العمليات وتكامل الدوائر الصحية  .

وفي نهاية كلمت  أشار رئيس هيئة الرعاية الصحية أن كل هذه المؤشرات والنجاح لم يكن يتحقق إلا بالدعم والإرادة السياسية فامنظومة التأمين الصحي الشامل هو مشروع قومى جمع الدولة المصرية على هدف واحد ، العمود الفقرى فى هذا النجاح يعود  للاطقم الطبية والإدارية ، العاملين في القطاع الصحى المصرى من تطبيق المنظومة وحلم 100مليون صحة .

وقال الدكتور عمر الشلقاني خبير النظم الطبية بالبنك الدولى  
أن شراكة البنك الدولى شراكة قديمة واحب أخص بالذكر القطاع الصحى ، نحن ليس بنك تمويل المشروعات بل أيضا بنك معرفة  ، كنا شركاء فى المنظومة منذ أن كانت فكرة شاركنا ونقلها افكار كتير و اتعلمنا كثيرا من مصر ، لم نرى تجربة مماثلة فى بلد لها مثل هذا الدعم فى مصر  ، وإعادة هيكلة للنظام الصحى فى مصر  بدعم القيادة والدعم الشعبى .

ورحب اللواء شريف فهمي بشارة ، محافظ الإسماعيلية بالحضور ، مشيرا إلى أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل  ما كاد يتحقق الا بتكاتف كافة الجهود بين المؤسسات المختلفة 

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن تطبيق المنظومة بالمحافظة من التجارب الرائدة قدمت الخدمة للمواطن بنسبة كبيرة  ، ولأن الصحة هى أساس التقدم فى كل شئ بدأنا العمل لتوفير الخدمات الصحية من أجل خدمة المواطنين 
ووجه " بشارة " الشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي نيابة  نيابة عن شعب الإسماعيلية بعد مرور عامين على تطبيق المدونة بتحدى وتميز ومهارة فى المحافظة .
وفي نهاية اللقاء تم تقديم عدد من التكريمات كان أولها  تكريم اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية ،ثم تكريم المحافظ للدكتور السبكى بدرع المحافظة ، تكريم د.بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد ، تكريم د. محمد معيط وزير المالية تسلمها عنه د. ايهاب ابوعيشه ، وتكريم د. اشرف اسماعيل رئيس هيئة الرقابة والاعتماد تسلمها عنه د. اسلام ابويوسف .
انتهاء فاعليات الملتقى الثانوي الثاني للرعاية الصحية بالإسماعيلية
انتهاء فاعليات الملتقى الثانوي الثاني للرعاية الصحية بالإسماعيلية
انتهاء فاعليات الملتقى الثانوي الثاني للرعاية الصحية بالإسماعيلية
انتهاء فاعليات الملتقى الثانوي الثاني للرعاية الصحية بالإسماعيلية
                                           
ads
ads
ads