رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ميقاتى: مصر هى الحاضنة العربية الحقيقية لسياستها الحكيمة للتقارب بين الدول العربية

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 11:38 م
الحياة اليوم
وسام أمين
طباعة
ثمن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى دعم مصر الدائم للبنان فى جميع المواقف والظروف والتحديات التى واجهتها البلاد، موجها الشكر لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى مؤكدا أنه صاحب النهضة الحديثة فى مصر.

وأضاف "ميقاتى" فى حوار خاص لـ"كالة أنباء الشرق الأوسط"، أنه سيزور مصر قريبا، مؤكدا أنه يسمع ويتابع ما يحدث على أرض مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من تنمية وتعمير، مما حقق فرقا شاسعا وطفرة حقيقة وملهمة خلال سنوات معدودة، معتبرا أن الأمة العربية تكون بخير حينما تكون مصر بخير.

واستعرض رئيس الحكومة اللبنانية دور مصر فى دعم لبنان خلال الفترات الماضية، مشيرا إلى أن لبنان لن ينسى أن مصر رغم الصعوبات كانت أولى الدول التى أرسلت طائرات من المساعدات والإغذية للبنان بعد انفجار ميناء بيروت البحرى العام الماضى، ولن ينسى لمصر مساعدته خلال جائحة كورونا بكل الأدوية اللازمة.

وشدد على أن مصر هى الحاضنة العربية الحقيقية، وذلك لسياستها الحكيمة للتقارب بين الدول العربية، بالإضافة لاحتضانها لجامعة الدول العربية، مشددا على أن مصر تاريخيا هى "النفس العربى" للبنانيين، حيث يشعر كل لبنانى أن مصر دائما بجانبه، ولبنان حريص كل الحرص على المحافظة على هذا التاريخ.

واستطرد قائلا: "أقولها بكل صراحة.. مصر بموضوع الغاز كانت هى الأشد حرصا على حصول لبنان على الغاز من أجل دعم لبنان وخدمته.. شكرا لمصر وشكرا للرئيس السيسى صاحب النهضة الحديثة فى مصر".

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية أن سفير مصر بلبنان الدكتور ياسر علوى ينقل له دائما حرص مصر على الوضع فى لبنان ويؤكد أن مصر مستعدة دائما لمساندة لبنان فى أى شيء يمكنها القيام به.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads