رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

للمرة الثانية خلال العام.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ أسرع من الصوت

الأربعاء 12/يناير/2022 - 12:27 م
زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
محمد نوح
طباعة
أشرف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، اليوم الأربعاء، على تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ فرط صوتى أعلنت عنها بيونج يانج.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم إن الزعيم كيم أشرف على الاختبار، قائلة إن بلادها حققت نجاحات متتالية فى إطلاق الصواريخ الأسرع من الصوت.

أوضحت الوكالة  الكورية الشمالية أن :"الرأس الحربى الانزلاقى الذى تفوق سرعته سرعة الصوت، الذى تم فصله عن الصاروخ، أظهر رحلة القفز الانزلاقى ثم قفز بعد الطيران لمسافة 600 كيلومتر وقام بحركة جانبية لمسافة 240 كيلومترا من زاوية السمت للإطلاق الأولى وأصاب بدقة الهدف المحدد فى المياه على بعد ألف كيلومتر، وهو أقل بمقدار 300 كيلومتر من تقييم الجيش الكورى الجنوبى" حسبما نقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية.

أكدت الوكالة الكورية الشمالية أن الاختبار الأخير كان يهدف إلى التحقق النهائى من المواصفات الفنية الشاملة لنظام الصواريخ الأسرع من الصوت، واصفة الاختبار التجريبى بأنه "اختبار نهائى للإطلاق".

وقال الزعيم كيم "يجب علينا أن نحفز النضال من أجل تعزيز القوة العسكرية الاستراتيجية للبلاد بشكل مستمر وتعزيز التحديث العسكرى" مؤكدا أهمية مواصلة تحقيق إنجازات عظيمة لتعزيز قدرة الدولة على ردع الحرب بشكل ملحوظ وفقا للوكالة.

ويعد الاختبار الأخير هو ثانى اختبار لكوريا الشمالية خلال هذا العام وجاء بعد أقل من أسبوع من الاختبار السابق فى يوم 5 يناير.
                                           
ads
ads
ads