رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس جامعة القناة يتابع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول

السبت 15/يناير/2022 - 01:28 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
حرص الدكتور ناصر مندور ، رئيس جامعة القناة يرافقة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على القيام بجولة تفقدية تابع خلالها سير العملية الامتحانية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022 التى انطلق أسبوعها الثانى صباح اليوم .

و أكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير المناخ المناسب وسبل الراحة داخل اللجان الامتحانية بالإضافة إلى التهوية والإضاءة الجيدة التى تساعد الطلاب على تأدية الامتحانات بكل هدوء و ارتياح .

وقد  تفقد " مندور "  ونائبه الامتحانات بكل من كليات التربية والآداب و السياحة و الألسن و  الزراعة والتجارة ، اطمئن خلالها على تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة التى أقرتها الجامعة خلال فترة الامتحانات .

وشدد رئيس جامعة القناة على ضرورة تلقى جميع منتسبى الجامعة للقاح المضاد لفيروس كورونا سواء أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو طلاب الجامعة 
مع ضرورة ارتداء الكمامات و قياس دراجات الحرارة و التباعد الاجتماعى منذ الدخول من بوابات الجامعة حتى الخروج منها بعد أداء الامتحان مرة أخرى.
 
وأجرى رئيس الجامعة حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول  الإمتحانات ، مشيدا  بتجهيزات الكليات للامتحانات، وكذلك تواجد قيادات الكليات والأساتذة فى قاعات الامتحانات لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.

و  أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أن امتحانات الفصل الدراسي الاول قد بدأت منذ 9 يناير بامتحانات مواد متطلبات الجامعة والمواد العملية ، و مستمرة حتى 3 فبراير ، مؤكدا  أن الامتحانات تسير بشكل منتظم يسودها الهدوء  ، مشيدا بالتزام الجميع  بتنفيذ الإجراءات التي أقرتها الجامعة سواء الإجراءات الاحترازية أو إجراءات الامتحانات .

وقد استهل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة جولتهم بزيارة لكلية التربية كان فى استقبالهما الدكتور مدحت صالح عميد الكلية حيث كان 1200 طالب و طالبة من طلاب الفرقة الثانية بجميع الشعب يؤدون امتحانتهم فى مادة " مدرسة مجتمعية و إدارة مدرسية " 

ثم توجه إلى كلية الآداب و العلوم الإنسانية وكان فى استقباله الدكتور عادل السعدنى عميد الكلية 
التى كان يؤدى 1580 طالب و طالبه من طلاب الفرقة الثانية الامتحان على مستوى 13 شعبة 
فى حين كان يؤدى 550 طالب و طالبه من طلاب البرامج المميز الامتحان فى 3 برامج مميزة .

توجه بعدها الى كلية السياحة و الفنادق و كان فى استقباله الدكتور حماده حسني عميد الكلية 
التى كان يؤدى بها 179 طالب و طالبه من طلاب الفرقة الأولى  على مستوى 3. اقسام  الامتحان داخل 5 لجان بنظام الساعات المعتمدة و 3 لجان لائحة قديمة .

ثم تفقد كلية الألسن و كان فى استقباله الدكتور طارق الملا وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 
التى كان يؤدى خلالها 420 طالب و طالبة من طلاب الفرقة الأولى مادة لغة عربية على مستوى 5 اقسام داخل 18 لجنة .

و توجه بعدها الى كلية الزراعة تفقد خلالها سير الامتحانات التى كان يؤدى 350  طلاب وطالبه بالفرقة الأولى بزراعة عامه الامتحان فى مادة " كيمياء غير عضوية " داخل 12 لجنة ، بينما أدى 47 طالب و طالبه ببرنامج سلامة الغذاء الامتحان في مادة الفيزياء .

واختتم جولته بكلية التجارة وكان فى استقباله الدكتور هانى السعيد عميد الكلية ، حيت كان 476 طالب و طالبه من طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة يؤدن الامتحان فى مادة محاسبة تكاليف داخل 20 لجنة ،  بينما أدى 480 طالب و طالبه من طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة نظام فصلي الامتحان فى مادة محاسبة إدارية داخل 25 لجنة.
رئيس جامعة القناة يتابع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول
رئيس جامعة القناة يتابع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول
رئيس جامعة القناة يتابع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول
رئيس جامعة القناة يتابع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول
                                           
ads
ads
ads