رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان في أمم إفريقيا

الأربعاء 19/يناير/2022 - 02:16 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
يلتقى المنتخب المصرى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى اليوم الأربعاء فى الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان.

 
تقام مباراة مصر والسودان فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء 19 يناير الجارى بإستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندى.

وجدد منتخب مصر آماله فى التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على منتخب غينيا بيساو 1 / صفر خلال المباراة التى جمعتهما السبت الماضى فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة المقامة حاليًا فى الكاميرون.

ويدين المنتخب المصرى بالفضل فى هذا الفوز للاعبه محمد صلاح الذى سجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 69.

ويلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا فى نفس اليوم بنفس التوقيت.

وحصد المنتخب المصرى أول ثلاث نقاط له فى النسخة الحالية من البطولة، ليحتل المركز الثانى بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النيجيرى، فيما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة فى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

وكان المنتخب المصرى خسر فى الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السودانى سلبيا فى الجولة الأولى.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان فى أمم إفريقيا 2021.. وتردداتها
تنطلق مباراة مصر والسودان فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بإستاد «رومدى أدجيا» بمدية جاروا الكاميرونية.

تنقل مباراة مصر والسودان على قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max.

تردد القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان
يوتلسات @ °8 درجات غرب
التردد (ميجا هرتز): 11013
معدّل استقطاب الموجة: أفقى
معدّل الترميز: 27500
معدّل تصحيح الخطأ: 2/3
إشارة إرسال البث: DVB-S2
معدّل تردد الموجة: 8PSK
تابع تغطية خاصة لبطولة أمم إفريقيا عبر هذا الرابط

موعد مباريات منتخب مصر فى أمم إفريقيا
الجولة الثالثة: مصر مع السودان فى التاسعة مساءً الأربعاء 19 يناير 2022.
مواعيد مباريات دور المجموعات فى كأس أمم إفريقيا 

19 يناير 2022

مصر × السودان - الساعة 9 مساءًً
غينيا بيساو × نيجيريا - الساعة 9 مساءًً
20 يناير 2022

سيراليون × غينيا الاستوائية - الساعة 6 مساءًً
الجزائر × كوت ديفوار - الساعة 6 مساءًً
جامبيا × تونس - الساعة 9 مساءًً
مالى × موريتانيا - الساعة 9 مساءًً
سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ 16 فى أمم إفريقيا
وتنص لائحة بطولة كأس الأمم الإفريقية على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث فى المجموعات الست بالدور الأول.

ترتيب مجموعة مصر فى بطولة كأس الأمم الإفريقية
يتربع منتخب نيجيريا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على مصر والسودان فى أول جولتين، ويليه المنتخب المصرى فى المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط، ثم غينيا بيساو والسودان بنقطة لكل منهما.

وخسر المنتخب المصرى فى الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السودانى سلبيا فى الجولة الأولى.

الفوز لضمان التأهل
ويكفى منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان لحجز بطاقة التأهل الثانية فى المجموعة إلى ثمن نهائى أمم إفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا، حيث سيصبح رصيد مصر وقتها ست نقاط ليضمن العبور إلى دور الـ16.

التعادل أيضًا يمنح «الفراعنة» التأهل
ومن الممكن أن يتأهل منتخب مصر إذا تعادل مع السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو ما سيجعله متساويا فى النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا.

وسيكون اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة لترجيح كفة «الفراعنة» للتأهل إلى دور الـ16 فى أمم إفريقيا.

الخسارة تفقد مصر فرصة التأهل كوصيف 
سيفقد منتخب مصر فرصة التأهل رسميًا إلى دور الـ 16 كوصيف حال الخسارة أمام السودان، حيث سيرتفع رصيد منتخب السودان إلى أربع نقاط متفوقًا على مصر بفارق نقطة.

وتنحصر بطاقة التأهل بين السودان وغينيا بيساو إذا تمكن الأخير من الفوز على نيجيريا.

أفضل مركز ثالث فى أمم إفريقيا
وحال الخسارة، سيكون اتجاه بوصلة «الفراعنة» نحو الحصول على أفضل مركز ثالث فى دور المجموعات، بعدما يتجمد رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط، لينتظر ما ستسفر عنه نتائج الجولات الأخيرة من أجل أن يكون واحدًا من بين أربعة منتخبات من أصل ستة يتواجدون فى المرتبة الثالثة فى المجموعات إلى دور الـ16.

الخروج من أمم إفريقيا
وينتظر منتخب مصر سيناريو كارثيا حال الخسارة من السودان مع فوز غينيا بيساو على نيجيريا، حيث سيتجمد رصيد الفراعنة عند 3 نقاط ويودع البطولة باحتلال المركز الرابع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يرتفع فيه رصيد غينيا والسودان إلى 4 نقاط ويتأهل فريق منهما برفقة نيجيريا مباشرة إلى دور الـ16 وينتظر الفريق الثالث فرصة التأهل كأفضل ثوالث.

منافس منتخب مصر فى دور الـ 16 بأمم إفريقيا
فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة من العيار الثقيل، وأشعل المنافسة فى المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب الجزائر، الأحد، فى الجولة الثانية للمجموعة، إلا أن هزيمة الجزائر اليوم أمام غينيا الاستوائية منحت منتخب مصر قبلة الحياة فى بطولة أمم إفريقيا، حيث ارتفع رصيد منتخب غينيا الاستوائية إلى 3 نقاط فى المركز الثالث بترتيب المجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب كوت ديفوار (المتصدر)، الذى تعادل 2 / 2 مع منتخب سيراليون، صاحب المركز الثانى برصيد نقطتين فى وقت سابق اليوم بنفس الجولة، فيما توقف رصيد المنتخب الجزائرى (حامل اللقب) عند نقطة واحدة فى ذيل الترتيب.

مصر x (غينيا الاستوائية أو سيراليون)

وبهذه النتائج سيتحدد منافس مصر بشكل كبير، حيث إنه فى حال فوز الجزائر على كوت ديفوار فى الجولة الثالثة، سيكون منافس مصر إما غينيا الاستوائية حال فوزها على سيراليون، أو منتخب سيراليون حال فوزه على غينيا الاستوائية.

مصر x غينيا الاستوائية

أما فى حال تعادل الجزائر وكوت ديفوار، سيكون تحديد منافس مصر متوقف على نتيجة «غينيا الاستوائية وسيراليون»، وهو إما أن يكون «غينيا الاستوائية» حال فوزها على سيراليون.

مصر x (سيراليون أو كوت ديفوار)

أما فى حال تعادل الجزائر وكوت ديفوار، مع فوز منتخب سيراليون على غينيا الاستوائية سيتساوى «سيراليون» مع كوت ديفوار ويحتكمان لفارق الأهداف، ومن ثم سيتحدد منافس مصر فى الدور التالى حال التأهل كوصيف للمجموعة الرابعة.
مصر x كوت ديفوار

أما فى حال فوز كوت ديفوار على الجزائر، سيكون منافس مصر هو منتخب «كوت ديفوار».

مصر x الجزائر

وفى حال فوز الجزائر فارق 2 على كوت ديفوار مع تعادل غينيا الاستوائية وسيراليون، وصعود مصر كوصيف للمجموعة يلتقى الفريقان فى دور الـ 16 وستقام المباراة فى السادسة مساءً الأربعاء 26 يناير.

مصر x الكاميرون

ومن الممكن أن يكون منافس مصر منتخب الكاميرون أو منتخب السنغال حال التأهل كأفضل مركز ثالث.

موعد مباراة مصر والسودان فى الجولة الثالثة بأمم إفريقيا
يلتقى المنتخب المصرى فى الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان اليوم الأربعاء 19 يناير الجارى فى التاسعة مساءً.

ويلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا فى نفس اليوم بنفس التوقيت.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة فى أمم إفريقيا
وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة فى أمم إفريقيا على النحو التالى:

حراس المرمى: 1. محمد الشناوى 2. محمد صبحى 3. محمود جاد 
المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازى 7. محمود حمدى «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود
وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدى فتحى 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد الننى 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين
المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحى 26. مروان حمدى.
                                           
ads
ads