رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الكاميرون تتأهل إلى نصف نهائى أمم إفريقيا بعد الفوز على جامبيا

السبت 29/يناير/2022 - 08:09 م
الكاميرون
الكاميرون
محمود الشال
طباعة
تأهل منتخب الكاميرون لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية " الكاميرون 2021"، وذلك بفوزه السهل على جامبيا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب جابوما، في دور الـ 16 للمسابقة.

الشوط الأول شهد أفضلية وسيطرة مطلقة للمنتخب الكاميروني، وكاد كولينز فاي يفتتح التسجيل للكاميرون في الدقيقة 29 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار مرمى جامبيا.

وفي الدقيقة 32، أرسل فاي كرة عرضية من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس فينسنت أبوبكر، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جامبيا.

وفي الدقيقة 37، سدد أبوبكر كرة رأسية قوية، لكن بابوكار جايي حارس مرمى جامبيا تصدى لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبي.

أفضلية الكاميرون استمرت في الشوط الثاني، واستطاعوا ترجمتها لأهداف، حيث سجل كارل توكو إكامبي الهدف الأول في الدقيقة 50 بضربة رأسية رائعة، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها كولينز فاي من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 58، سجل إكامبي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بتسديدة قوية بقدمه اليمنى، من متابعة لتمريرة مارتين هونجلا من الجهة اليسرى.

سيطرة الكاميرونيين استمرت، في ظل غياب تام للفرص من طرف المنتخب الجامبي، لتستمر النتيجة على حالها، ويُحقق رفاق فينسنت أبو بكر الانتصار، مؤمنين تأهلهم لدور نصف النهائي.

وسينتظر منتخب الكاميرون في دور نصف النهائي، الفائز من مباراة منتخبي مصر والمغرب والتي ستُقام غدًا الأحد.
                                           
ads
ads
ads