رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مرور 75 دقيقة | فرصة ضائعة لمصر وهجوم سنغالي .. واستمرار التعادل السلبي في نهائي أمم إفريقيا

الأحد 06/فبراير/2022 - 10:43 م
الحياة اليوم
وسام أحمد
طباعة
مرت 75 دقيقة من عمر لقاء مصر والسنغال ولا يزال التعادل السلبى مستمر، فى لقاء نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة فى الكاميرون فى الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير الجارى.
 

ولا يزال منتخب السنغال يواصل هجماته على دفاع المنتخب المصرى، الذى بدا متماسكًا فى وجه الهجمات العنترية التى شنها ساديو مانى ورفاقه.

فيما واصل محمد أبو جبل حارس منتخب مصر تألقه بعدما زاد عن مرماه فى أكثر من هجمة خطيرة.

وأجرى البرتغالى كارلوس كيروش تعديلات فى صفوف «الفراعنة»، بنزول أحمد سيد «زيزو» بدلًا من عمر مرموش، ومروان حمدى بدلًا من مصطفى محمد، ومحمود حسن «تريزيجيه» بدلًا من عمرو السولية.

ووصل منتخب مصر إلى مرمى منتخب السنغال من خلال كرة ثابتة سددها أحمد سيد «زيزو» على رأس محمد عبد المنعم الذى صوت مباشرة أعلى العارضة.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السنغال فى نهائى كأس أمم إفريقيا، على أرضية ملعب «أولمبيه»، الواقع بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، وهو نفس الملعب الذى شهد تفوق مصر على فريق الأسود غير المروضة.

وبلغ المنتخب المصرى نهائى بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة فى الكاميرون، وذلك عقب فوزه على نظيره الكاميرونى 3 /1 بضربات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

وتأهل المنتخب المصرى للمباراة النهائية حيث سيواجه نظيره السنغالى اليوم الأحد فى التاسعة مساءً، وكان المنتخب السنغالى بدوره قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 /1.

يقود المباراة تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدين الأول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد تانى سورو من ليسوتو، بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو، وحكام «VAR» من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى مساعد «VAR» أول وزكريا برنس مساعد «VAR» ثانى.

تشكيل منتخب مصر لمباراة السنغال فى نهائى أمم إفريقيا

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.
خط الدفاع: أحمد فتوح - محمود حمدى «الونش»- محمد عبدالمنعم - إمام عاشور.
خط الوسط: محمد الننى - عمرو السولية - حمدى فتحى.
خط الهجوم: محمد صلاح- عمر مرموش - مصطفى محمد.
تشكيل السنغال أمام مصر فى نهائى كأس الأمم الإفريقية
حراسة المرمى: إدوارد ميندى.
خط الدفاع: بونا سار، كوليبالى، عبدو ديالو، ساليو سيس.
خط الوسط: نامبليس ميندى، ادريسا جاى، شيخو كوياتيه.
خط الهجوم: إسماعيلا سار، فامارا دييدهيو، ساديو مانى.
وبدأ المنتخب المصرى مشواره فى النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة، حيث خسارته فى أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطنى ثان مجموعته برفقة نيجيريا، وفى دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربى فى ربع النهائى بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميرونى بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية، ليضرب الفراعنة موعداً مع السنغال فى المباراة النهائية.

على الجانب الأخر، صعد أسود التيرانجا كأول للمجموعة الثانية بخمسة نقاط، بعد الفوز على زيمبابوى بهدف دون رد، والتعادل مع غينيا ومالاوى بدون أهداف، وفى دور الـ 16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفى دور الـ 8 حققت أسود الترانجيا الفوز غينيا الأستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائى بعد الفوز على بوركينا فاسو فى نصف النهائى بنتيجة 3/1.
                                           
ads
ads
ads