رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: حالة عدم استقرار بسبب منخفض جوى يصاحبه رياح وسقوط أمطار

الخميس 17/فبراير/2022 - 10:43 م
الحياة اليوم
محمد السيسي
طباعة
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد خلال الساعات القادمة لحالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية على معظم المناطق الشمالية يبدأ غدا الجمعة 18 فبراير.

 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذلك نتيجة تأثير منخفض جوى يصاحبه تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية، ويتقدم تدريجيا للداخل ليؤثر على الصحراء الغربية (الواحات البحرية) ثم يصل إلى مصر الوسطى ومدن القناة وسيناء؛ كما تنشط الرياح على كافة الانحاء ليسود أجواء باردة على مدار اليوم.

 

ويشهد اليوم الخميس، طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 04 .
                                           
ads
ads
ads