رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

موعد سقوط الأمطار فى خليج السويس.. وتحذيرات من الأرصاد بشأن طقس غدا

الجمعة 18/فبراير/2022 - 09:49 م
الطقس فى السويس
الطقس فى السويس
علي أحمد
طباعة
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المدن المطلة على خليج السويس على موعد مع الأمطار خلال وقت قليل.

 
وقالت الهيئة فى بيانها المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك"، مساء اليوم، إن السحب تتحرك اتجاه الشرق مع حركة المنخفض لتؤثر على مناطق كثيرة من شرق البلاد "السويس، وأبو زنيمة، ورأس غارب حتى سيناء" وتمتد شمالًا مع الوقت لتصل إلى السواحل الشرقية.


قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأخدود العلوى هو امتداد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كم من سطح الأرض.


وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، أن الأخدود العلوى يصحبه سقوط أمطار إلى حد ما رعدية، وبدأنا بالفعل بالتأثر بذلك.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن صحراء مطروح والواحات البحرية والدخلة والخارجة والفرافرة شهدت سقوط أمطار، والآن تتعرض محافظات شمال الصعيد لأمطار تعتبر متوسطة الشدة وستكون رعدية خلال الساعات المقبلة، ومن الوارد تشكل السيول بهذه المناطق خاصة التى يوجد بها طرق جبلية، وتتعرض القاهرة الكبرى خلال هذه الليلة إلى أمطار من خفيفة إلى متوسطة وستستمر ليوم السبت وقد تكون رعدية على بعض المناطق.

وأشارت إلى أن من الوارد أن تتعرض محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء لسيول غدا السبت، بسبب الأمطار المتواصلة والرعدية، لافتة أن الأمطار ستنعدم على جميع أنحاء الجمهورية ما عدا سيناء فقط بداية من الأحد المقبل، وعقبت: "بلاش ننشر الغسيل اليومين دول".
                                           
ads
ads
ads