رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلى يتصدر الدورى الممتاز بالفوز على مصر للمقاصة برباعية نظيفة

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:53 م
الأهلي
الأهلي
سامح حسن
طباعة
حقق الأهلى فوزا كبيرا على ضيفه مصر للمقاصة برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأهلى "السلام" فى إطار الجولة العاشرة من الدورى الممتاز.

سجل رباعية الأهلى كل من لويس ميكسيونى هدفين فى الدقيقتين 13 و15 وحسين الشحات بالدقيقة 44، وزياد طارق بالدقيقة 87.

الفوز رفع رصيد الأهلى إلى 22 نقطة فى صدارة الدورى من 8 مباريات وبفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثانى من 8 مباريات، فيما تجمد رصيد المقاصة عند 8 نقاط فى المركز الخامس عشر وبفارق الأهداف عن المقاولون العرب صاحب المركز السادس عشر.

وبدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى الدفاعى ورامى ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وكريم فؤاد، وفى وسط الملعب جاء كل من اليو ديانج وحمدى فتحى ومجدى أفشة وحسين الشحات وميكيسونى، ومحمد شريف كمهاجم صريح.

وضغط الأهلى من بداية الشوط الأول فى محاولة لإحراز هدف مبكر، وفى الدقيقة السابعة يسدد محمد شريف الكرة من داخل منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب، وفى الدقيقة 12 أفشة يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ترتد من القائم الأيمن.

وفى الدقيقة 13 ينجح الأهلى فى تسجيل الهدف الأول عن طريق لويس ميكيسونى، بعد أن مرر حسين الشحات الكرة من داخل منطقة الجزاء لميكيسونى على حدود منطقة الجزاء الذى أطلق تسديدة قوية مرت على يمين الحارس لداخل المرمى.

وبعد الهدف الأول بدقيقتين فقط يتمكن ميكيسونى من إحراز الهدف الثانى له وللأهلى بعد أن أرسل حمدى فتحى تمريرة طولية استلمها ميكيسونى داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم سدد الكرة من فوق الحارس محمد مجدى لتمر داخل الشباك.

وحاول المقاصة أن يضغط على دفاع الأهلى فى محاولة لردة الفعل، وفى الدقيقة 26 سدد كريم حلاوة الكرة من خارج منطقة الجزاء وارتدت من جسد رامى ربيعة، وشهدت الدقيقة 35 أخطر فرص المقاصة بعد تسديدة لرشيد أحمد من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وخرجت لخارج الملعب.

وفى الدقيقة 41 يعود الأهلى لضغطه بعد أن سدد حسين الشحات الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس محمد مجدى لترتد لأفشة الذى سددها بقوة وأمسك بها محمد مجدى بثبات.

وشهدت الدقيقة 43 تسجيل الأهلى لهدفه الثالث عن طريق حسين الشحات، بعد أن أرسل أفشة تمريرة بينية للشحات داخل منطقة الجزاء جهة اليسار الذى سددها من لمسة واحدة لتمر على يسار الحارس محمد مجدى لداخل الشباك، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بثلاثية نظيفة.

وفى الشوط الثانى تراجع أداء الأهلى نسبيا للحفاظ عَلِى النتيجة وقام موسيمانى ببعض التغييرات بهدف إراحة اللاعبين للمباريات القادمة، فيما قام المقاصة ببعض التغييرات أيضا لمحاولة معالجة الأخطاء الدفاعية لعدم زيادة النتيجة مع محاولة لإحراز هدف لتقليل الفارق.

وشهدت الدقيقة 46 تسديدة قوية من اليو ديانج خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس محمد مجدى بصعوبة، وفى الدقيقة 66 يرسل أفشة الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها محمد شريف برأسيه ولكن ارتطمت فى أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب.

وفى الدقيقة 82 يرسل أفشة عرضية داخل منطقة الجزاء تصل إلى حسام حسن ليسدد الكرة بيسراه والحارس يتصدى لها ثم تصطدم فى القائم.

وفى الدقيقة 87 ينجح زياد طارق فى تسجيل الهدف الرابع للأهلى بعد تمريرة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء لزياد والذى سددها بيسراه داخل الشباك، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلى فى الدقيقة 89 ثم ألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو لينتهى اللقاء بفوز الأهلى على المقاصة برباعية نظيفة وينجح فى تصدر الدورى.
                                           
ads
ads
ads