رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 12:02 م
الحياة اليوم
مرثا مرجان
طباعة
تحظى أسعار الذهب اليومية باهتمام كبير من الأفراد والمستثمرين الذين يرغبون فى اقتناء المعدن النفيس.

أسعار الذهب عيار 24
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 952 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 872 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 لنحو 833 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 711 جنيها.

أسعار الذهب عيار 14

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 554 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 6664 جنيها.

ضريبة القيمة المضافة
 
وهذه الأسعار غير شاملة المصنعية على الذهب، والتى تتفاوت فى السوق، حيث إن هناك مصنعيات تقدر بقيمة 40 جنيهًا للجرام ومشغولات أخرى يصل سعر مصنعية الجرام إلى 200 جنيه، وغير شاملة ضريبة القيمة المضافة ولا رسوم الدمغة، والتى قد تصل فى حدود 15 جنيهًا لكل جرام.

جهود تطوير الصناعة
وطبقا لتصريحات وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع أكدت أن مصر ليست حديثة العهد بصناعة الذهب والمجوهرات فقد نشأت هذه الصناعة على أرض مصر منذ أكثر من سبعة آلاف سنة، وهو ما يظهر جليًا فى إبداع قدماء المصريين فى تلك الصناعة فى القطع المنتشرة ليس فقط فى المتاحف المصرية، ولكن فى متاحف العالم الكبرى أيضًا، حيث حظيت مصر الفرعونية بنحو 125 منجمًا للذهب فى البحر الأحمر والنوبة والصحراء الشرقية.

 وأشارت إلى أن الحكومة قامت بثورة تشريعية واجرائية لإعادة إحياء تلك الصناعة ونجحت فى وضع مصر مرة أخرى فى مصاف الدول الرائدة فى هذا المجال لتتجاوز الصادرات المصرية من الذهب قبل جائحة كورونا 2.9 مليار دولار وذلك الى 37 دولة من بينها 15 دولة لم يسبق التصدير إليها.

ولفتت الوزيرة أن مصر تنتج الآن بشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص أكثر من 15،8 مليون طن من الذهب من مناجم السكرى، ومن المتوقع أن تتزايد هذه الأرقام مع مشروع المثلث الذهبى بالصحراء الشرقية، وطرح 38 قطعة أرض بمساحة 12 ألف كيلو متر مربع للقطاع الخاص العالمى، لافتةً إلى أنه جارى فى الوقت ذاته إنشاء أول مصفاة للذهب على أرض مصر لتنقية خام الذهب واعتماد الختم الدولى 9999، بتكلفة 100 مليون دولار، ليس فقط لإنتاج المناجم المصرية وإنما لتنقية واعتماد الخام المستخرج فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا كبديل لمصافى سويسرا وكندا لتصبح مصر مركزًا لوجستيًا عالميًا للذهب.

وأشارت جامع إلى أن الحكومة لا تستهدف من هذه الإجراءات مجرد تصدير الذهب بل تعظيم القيمة المضافة من خلال التصنيع بأياد مصرية.
                                           
ads
ads
ads