رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ليتوانيا تعلن وصول مقاتلات أمريكية من طراز «إف - 35» إلى أراضيها

الخميس 24/فبراير/2022 - 08:55 م
الحياة اليوم
وكالات
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع فى ليتوانيا عن وصول مقاتلات أمريكية من طراز "إف-35" إلى أراضيها، وحسب بيان أصدرته وزارة الدفاع الليتوانية، قالت: "فى 24 فبراير وصلت إلى قاعدة الجيش الليتوانى فى سياولياى، حيث تتمركز القوات الأمريكية، مقاتلات أمريكية من طراز "إف-35"، بحسب "سبوتنيك".
 
ولفت البيان إلى أن وصول الطائرات جاء بسبب "الوضع الأمنى الحالى"، مشيرة إلى الأحداث فى إقليم دونباس، يشار إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كان قد أعلن، فى وقت سابق من اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة فى دونباس، جنوب شرقى أوكرانيا، وذلك فى أعقاب طلب جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك رسميا دعم روسيا فى مواجهة الجيش الأوكرانى.
 
وشدد بوتين على أن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضى الأوكرانية، لكنها تحاول حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثمانى سنوات، لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لافتا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف الناتو باءت بالفشل.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن القوات المسلحة الروسية عطلت البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية، وأسكتت الدفاعات الجوية الأوكرانية.
ولفتت إلى أن قواتها لا تنفذ أى هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانية؛ مشددة على أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوى والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة
                                           
ads
ads
ads