رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ القليوبية يفتتح أول مركز للمصالحة الأسرية في بنها (صور) 

الخميس 03/مارس/2022 - 03:25 م
مركز المصالحة الأسرية
مركز المصالحة الأسرية
أحمد عبد العظيم
طباعة
إفتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أول مركز للمصالحه الأسرية بمدينة بنها، بحضور المستشار رضا الشاذلي ممثل عن وزارة العدل، الدكتور أيمن أبوعمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوه نائباً عن وزير الأوقاف، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وعضو من دار الإفتاء المصرية.

وأعرب المحافظ، عن شكره وتقديره لوزراء الاوقاف والعدل ومفتي الديار المصرية لافتتاح أول مركز للمصالحه الأسرية على مستوى الجمهوريه بمحافظة القليوبية بمدينة بنها، والذي بدوره يساعد في حل الخلافات الأسرية قبل اللجوء للطلاق للحفاظ على الأسره المصريه لكونها أساس المجتمع والذي يعد صلاحها من صلاح التنمية والرقي وكافة مجالات الحياه. 

يذكر أنه تم توقيع برتوكول بين وزارة العدل ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصريه لحماية ورعاية الأسره المصرية، وقد تم إختيار محافظة القليوبية لتُشكَل بها لجان افتاء ومصالحه أسريه تختص هذه اللجان بالتوعيه ضد مخاطر الطلاق والعمل على لم شمل الأسرة، والمصالحه بين أطرافها، واعطاء الفرصه للتريث في إتخاذ قرار الطلاق، حيث أنه قرار يؤثر في بنيان الأسره المصرية.

والجدير بالذكر أن وزارة العدل قامت بالتنسيق مع دار الإفتاء المصريه بعقد دورات تدريبيه لنحو 903 من الأئمه في كافة أنحاء الجمهورية وقد شمل التدريب الجوانب القانونية والفقهيه والوعظيه.

وفي ذلك السياق أكد الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف، بأن الوزارة اعدت دورات تدريبيه وتأهيليه للآئمه فيما يتعلق بقضايا الأسره من الجانب القانوني وكيفية الحفاظ على هذه الحقوق بالإستعانه بالمستشارين المختصين بمحاكم الأسره، فضلاً عن علماء وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتتكامل الجهود للوصول لرؤيه واحده هدفها الأساسي الحفاظ على كيان الأسرة المصرية. 
                                           
ads
ads
ads