رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القبض على رجل أخفى 52 حيوانًا فى سرواله فى هذا المكان

الجمعة 11/مارس/2022 - 11:42 م
الحياة اليوم
أيمن محمود
طباعة
فى واقعة غريبة من نوعها، تم القبض على رجل مهربًا للحيوانات الزاحفة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ووجدوا فى سرواله اكثر من 50 حيوانًا زاحفًا، الأمر الذى سبب دهشة كبيرة للكثيرين.

وبحسب ما ذكره موقع «Daily Star»، قالت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية فى بيان إن الرجل قاد شاحنته إلى نقطة عبور سان يسيدرو الحدودية بين الولايات المتحدة والمكسيك، فى 25 فبراير، وأثارت حركاته الغريبة شك السلطات، مما جعلهم يجبرونه على إجراء عمليات تفتيش إضافية.

عندما فتش ضباط الحدود، الرجل المقيم فى كاليفورنيا، وبالغ من العمر 30 عامًا، وجدوا 52 من الزواحف الحية معبأة فى سترته وفى منطقة الفخذ، بحسب تقرير الموقع.

وقال سيدنى آكى، مدير العمليات الميدانية فى مكتب الجمارك وحماية الحدود فى سان دييغو، فى بيان: «سيحاول المهربون بكل وسيلة ممكنة الحصول على منتجاتهم».

وأضاف «فى هذه الحالة حاول المهرب خداع ضباط الجمارك وحماية الحدود من أجل جلب هذه الحيوانات إلى الولايات المتحدة دون الاهتمام بصحة الحيوانات وسلامتها».

صادر المسؤولون تسعة ثعابين و43 من السحالى ذات القرون، وقالت السلطات إن بعض الأنواع تعتبر مهددة بالانقراض.

جاء القلض على هذا الرجل، بعد يوم واحد فقط من محاولته لنجاح عملية تهريب مماثلة، شملت حوالى 1700 حيوان نادر أو معرض للخطر إلى الولايات المتحدة.

وفقًا لوثائق المحكمة، حاول هذا الرجل برفقة زوجته، تهريب ما يقرب من 1700 حيوان بقيمة 739 ألف دولار [570 ألف جنيه إسترليني] إلى الولايات المتحدة.

وكان من بين الحيوانات السلاحف، والسحالى، والإغوانة، والحرباء، والتماسيح الصغيرة. تم إدراج العديد من الأنواع التى تم تهريبها على أنها مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة، وفقًا لصحيفة San Diego Union-Tribune.

يقول المدعون إن سلسلة الرسائل التى تم العثور عليها على هاتف المتهم كانت دليلًا على أنه كان جزءًا من عصابة تهريب كبيرة.
                                           
ads
ads
ads