رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صلاة التروايح.. روحانيات من الله

السبت 12/مارس/2022 - 11:19 م
صلاة التروايح
صلاة التروايح
عبدالرحمن محمد
طباعة
ينتظر المسلمون من عام تلو الآخر لإقامة صلاة التراويح التى تعتبر صلاة الليل فى رمضان، حيث تتكدس المساجد بالمصلين كل ليلة طامعين فى مغفرة من الله ورضوانه، وسميت بذلك لأن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يستريحون فيها بين كل 4 ركعات لطول الصلاة. 

بكاء وخشوع ومشاهد تقشعر لها الأبدان، مشاهد روحانية يجتمع فيها الغنى مع الفقير، والرجل مع المرأة، والشاب مع الشيخ لا فرق بينهم، فالكل يسعى بالفوز برضا ربه سبحانه وتعالى ورحماته فى شهر رمضان الكريم، فهو شهر الخير والرحمات والبركات الذى يقبل فيه المسلمون على الإكثار من الطاعات والعبادات خصوصًا قراءة القرآن الكريم وأداء صلاة التراويح. 

صلاة التراويح من العبادات الرمضانية التى يقبل عليها المسلمون من أول ليلة، وهى سنة مؤكدة عن رسولنا الكريم ﷺ  فى الشهر الفضيل التى تكون فيه المساجد عامرة بالمصلين بل والشوارع المجاورة لها خصوصًا المساجد الكبرى منها كمسجد عمرو بن العاص.  

قد يؤدى البعض صلاة التراويح فى البيت إلا أن صلاتها جماعة فى المسجد وخلف الإمام أصبح جزءًا مهمًا من روحانيات شهر رمضان خصوصًا فى العشر الأواخر التى تكون فيها ليلة القدر والتى يقبل فيها الجميع على كثر الاستغفار والدعاء والتضرع إلى الله.
                                           
ads
ads
ads