رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القليوبية تحصد المركز الثالث بدوري منتخبات كرة السلة للصم بنات (صور) 

الخميس 17/مارس/2022 - 02:48 م
منتخب القليوبية
منتخب القليوبية
أحمد عبد العظيم
طباعة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن حصول منتخب القليوبية للصم بنات على المركز الثالث للنسخة الثانية من دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات، والذي نظمته الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، والإدارة المركزية لشئون الوزير "مكتب قادرون باختلاف"، بالصالة المغطاة بمدينة الغردقة.

والجدير بالذكر أن القليوبية قد حققت المركز الأول فى النسخة السابقة وفى هذه النسخة اجتازت القليوبية الدور التمهيدي بالحصول على أول المجموعة التى ضمت منتخبات الفيوم وأسيوط والشرقية وبورسعيد، كما اجتازت دور الثمانيه بالفوز على منتخبات القاهرة والاسكندريه والمنيا مرورا بدور نصف النهائى أمام منتخب الجيزة ومباراة تحديد الثالث والرابع أمام منتخب بنى سويف.
 
وقدم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، التهنئة للفريق والجهاز الفنى، مؤكدا دعمه المتواصل لذوى الهمم بكافة المجالات والعمل على الاستمرار فى المراكز المتقدمة.

وشارك في منافسات البطولة 20 محافظة، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 5 منتخبات، حيث ضمت المجموعة الأولى محافظات المنوفية، كفر الشيخ، المنيا، الأقصر، مطروح، وضمت المجموعة الثانية محافظات القليوبية، أسيوط، بورسعيد، الفيوم، الشرقية، بينما ضمت المجموعة الثالثة محافظات الجيزة، الاسكندرية، شمال سيناء، السويس، دمياط، فيما ضمت المجموعة الرابعة محافظات بني سويف، القاهرة، قنا، البحيرة، الوادي الجديد.

يذكر أن الهدف من إقامة هذا الدوري تنفيذا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بهدف توسيع قاعدة الممارسة وجذب الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية لممارسة الرياضة داخل المجتمع، على غرار دوري مراكز الشباب للصم للبنين، بالإضافة الي بث روح المنافسة الشريفة بينهم، واكتشاف المواهب وزيادة الانتماء لديهم.
                                           
ads
ads
ads