رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلى يتقدم على المريخ السودانى بهدف بيرسى تاو فى الشوط الأول

الجمعة 18/مارس/2022 - 06:53 م
الحياة اليوم
أحمد عنتر
طباعة
انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلى والمريخ السودانى المقامة حالياً بإستاد الأهلى والسلام فى الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بتقدم الأهلى بهدف نظيف أحرزه الجنوب أفريقى بيرسى تاو فى الدقيقة 19.

بداية المباراة جاءت حماسية من جانب الفريقين أن كانت الخطورة الأكثر للأهلى الذى ضغط مُبكراً عن طريق بيرسى تاو الذى إنطلق من ناحية اليسار ومرر كرة لكن حارس المريخ تعامل معها بشكل جيد.

بعد سيطرة أهلاوية على أول دقائق ظهر فريق المريخ الذى بدأ ينشط هجومياً قبل أن ينحصر اللعب وسط الملعب وتتراجع الخطورة.

أفشة أنطلق بأكثر من كرة وكذلك الشحات لكن دفاع بطل السودان أحكم الرقابة على هذه الهجمات.

عاد الأهلى لفرض سيطرته على اللقاء بفضل الهجوم المكثف عن طريق أفشة وبيرسى تاو أسفر هذا الهجوم عن هدف سجله بيرسى تاو فى الدقيقة 19.

عقب الهدف كاد المريخ يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 24 بعدما راوغ أحد لاعبى الفريق السودانى ياسر إبراهيم وسدد كرة قوية أرتطمت بقدم حمدى فتحى وتحوّلت إلى ضربة ركنية.

بعدها أمسك الشناوى بكرة قوية، واشتعلت الكرة بسبب الهجوم المتبادل بين الفريقين وحاول بطلا مصر والسودان التسجيل، فالأهلى أجتهد كثيراً عن طريق إنطلاقات أفشة والشحات وبيرسى تاو لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون التسجيل وهو نفس ما حدث مع الفريق السودانى إلى أن ينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

ويضم تشكيل الأهلى، للمباراة كلاً من: محمد الشنأوى، محمد هانى- ياسر إبراهيم- محمد عبد المنعم- على معلول،عمرو السولية- حمدى فتحى- محمد مجدى أفشة – حسين الشحات- بيرسى تأو ومحمد شريف.

ويجلس على دكة "بدلاء" فريق الأهلى فى مباراة المريخ كلاً من، حسام حسن – أيمن أشرف – على لطفى – كريم فؤاد ــ محمود وحيد – طاهر محمد طاهر- لويس ميكيسونى – أحمد عبد القادر وأليو ديانج.

ويدخل الأهلى مباراة اليوم تحت شعار "لابديل عن ألفوز" من أجل حصد نقاط المباراة الثلاثة وإحياء حظوظه فى التأهل لدور الثمانية فى البطولة الأفريقية التى يحمل الأهلى لقبها أخر نسختين و10 مرات فى تاريخه.

ويتطلع الأهلى لتجاوز صدمة الخسارة الأخيرة من صن داونز بجنوب أفريقيا من أجل استكمال رحلة التأهل لدور الثمانية ومن ثم الحفاظ على اللقب الأفريقى.
                                           
ads
ads
ads