رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يتخطى المريخ السوداني بثلاثية ويُقصيه من دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 18/مارس/2022 - 08:27 م
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
فريدة محمد
طباعة
تغلب فريق النادى الأهلى على فريق المريخ السودانى بنتيجة 3-1، وذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب ستاد السلام، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

فريق الأهلى كان البادئ بالتسجيل فى اللقاء، وتحديدًا عند الدقيقة 19 عن طريق اللاعب بيرسى تاو، وفى الدقيقة 61 سجل رمضان عجب هدف التعادل لفريق المريخ، وعند الدقيقة 72 تمكن محمد شريف من إعادة الأهلى إلى المقدمة بإحرازه الهدف الثانى للشياطين الحمر، وبعدها بدقيقة واحدة عزز أحمد عبد القادر تقدم النادى الأهلى بإحرازه الهدف الثالث.

تقدم فى الشوط الأول
شوط المباراة الأول، شهد بداية حذرة بعد الشيء من الفريقين، حيث تبادلا المحاولات الهجومية فى الربع ساعة الأول، لكن دون أن تسفر تلك المحاولات عن أى أهداف، وانحصر اللعب لبعض الدقائق فى منطقة وسط الملعب.

بعد إحراز الأهلى هدفه الأول، عند الدقيقة 19 من خلال اللاعب بيرسى تاو، حاول فريق المريخ الرد سريعًا، وهدد مرمى الأهلى فى فرصتين متتاليتين.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من شوط المباراة الأول، عدة تدخلات عنيفة بين لاعبى الفريقين، وبسببها تلقى حمدى فتحى لاعب الأهلى بطاقة صفراء، وبعدها بدقائق تعرض الأخير لاعتداء من أحد لاعبى المريخ، ما تسبب فى مشادة بين لاعبى الفريقين، وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

تعادل ورد سريع من الأهلى
شوط اللقاء الثانى، شهد ضغطا هجوميا مبكرا، على أمل إحراز هدف يعادل به النتيجة، وفى المقابل اضطر بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى، إلى إجراء أول تبديلاته الاضطرارية، بالدفع باللاعب كريم فؤاد، بدلًا من محمد هانى الذى خرج للإصابة.

 

وفى الدقيقة 61 تمكن المريخ، من تسجيل هدفه الأول، بعد متابعة رمضان عجب، لاعب الفريق السودانى كرة ارتدت من حارس الأهلى محمد الشناوى.

 

تعادل الفريقين، استمر لنحو 10 دقائق قبل أن يتمكن محمد شريف من إعادة الأهلى للمقدمة، فى الدقيقة 72، وبعدها بدقيقة واحدة أضاف أحمد عبد القادر هدف الأهلى الثالث، وشهدت الثوانى الأخيرة من اللقاء، مشادة بين لاعبى الفريقين، بعد تعرض أحد لاعبى الفريق السودانى لعرقلة من لاعب الأهلى، ليضطر الحكم لاستدعاء أفراد الأمن للفصل بين لاعبى الفريقين، ويتوقف اللقاء على إثر تلك المشادة لعدة دقائق، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الأهلى أحمد عبد القادر، وأحد لاعبى المريخ.

وبعد وصول المباراة إلى الدقيقة 96، أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلنًا فوز الأهلى باللقاء والـ 3 نقاط.

وبهذا الفوز، رفع الأهلى رصيده إلى 7 نقاط، انفرد بها بوصافة ترتيب المجموعة الأولى، ببطولة دورى أبطال إفريقيا، متأخرًا بفارق 3 نقاط عن صن داونز الجنوب إفريقى متصدر المجموعة، فيما تجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط بقى بهم فى مؤخرة المجموعة، ليودع الفريق السودانى دورى الأبطال رسميًا.
                                           
ads
ads
ads