رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أسعار الذهب اليوم 26 مارس 2022

السبت 26/مارس/2022 - 02:26 م
ارشيفية
ارشيفية
فيروز محمد
طباعة
شهدت أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت تراجعا بحوالى 5 جنيهات وفق سعر الإغلاق الأسبوعى فى سوق الذهب، حيث تراجع عيار 21 وهو الأكثر رواجاً فى مصر من 990 جنيها إلى 985 جنيها للجرام، وذلك على خلفية هدوء وتيرة الصعود فى سعر الدولار والتى شهدناها على مدار الأيام الماضية.

أسعار الذهب اليوم:
 
عيار 18 سجل 844  جنيها للجرام

عيار 21 سجل 985 جنيها للجرام

عيار 24 يسجل 1126 جنيها

الجنيه الذهب 7880 جنيها.

 

أكد ممدوح عبد الله أحد منتجى الذهب والخبير بأسواق المعادن الثمينة، أن شراء الذهب المستورد ينطوى على بعض المخاطر فى مسألة إعادة البيع، مشيراً إلى أن نسبة المشغولات المستوردة الموجودة فى السوق المصرى تصل إلى 10 % ولابد للمستهلك أن يشترى الإنتاج الذى سيتمكن من إعادة بيعه فيما بعد.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إعادة بيع الذهب المستورد له شقين من المخاطر والخسائر أولها أن المستهلك والزبون يخسر سعر المصنعية فى الذهب المستورد كما أنه لا يتمكن من إعادة بيع الفصوص، أى أن الذهب المستورد المُطعم بالفصوص يفشل الزبون فى بيعها مرة أخرى، لكونه مستورد بعكس الشركات والمصانع المصرية الوطنية.

وأشار إلى أن أهمية التأكد أن شراء المشغولات الذهبية بالأحجار والفصوص يجب التأكد أن الشركة المنتجة تلزم التجار بإعادة الشراء مرة أخرى من المستهلك، فى حالة رغبته إعادة البيع، لأن الفصوص والحجار تمثل نسبة لا بأس بها من وزن الخاتم أو المنتج الذهبى، لذلك يجب التأكد من مسألة قبول إعادة الشراء بالفصوص.

وأوضح الخبير بأسواق الذهب، أن الأحجار والفصوص قد تمثل من 4 إلى 6% من المنتج، لذلك يخسر المستهلك 5% من قيمة الذهب المستورد عند إعادة بيعه بالأحجار، بجانب خسارته المصنعية المعروفة، فتكون الخسارة مضاعفة، بجانب أن المصنعية مبالغ فيها نتيجة تحمل الجمارك والرسوم الأخرى.

واستطرد، أن الشغل المستورد موجود الموجود فى السوق المصرى حاليًا من دول مثل تركيا وإيطاليا ودول أخرى، ورغم ذلك بعض المستهلكين يشترى المستورد ولا يدرك الخسائر التى يتعرض لها عند إعادة بيعه، بعكس الإنتاج الوطنى الذى لا يعرض المستهلك لهذه الخسائر.
                                           
ads
ads
ads