رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البنك المركزي: ارتفاع أرصدة الذهب الاحتياطي خلال الشهر الماضي

الخميس 07/أبريل/2022 - 07:19 م
البنك المركزي
البنك المركزي
محمود السعدي
طباعة

كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي خلال شهر مارس 2022 ، ليصل إلى نحو 7.807 مليار دولار ، مقابل نحو 6.907 مليار دولار بنهاية فبراير 2022.

وأضافت البيانات أن حجم العملات الأجنبية المدرجة في الإحتياطي سجلت 29.076 مليار دولار بنهاية مارس، مقابل 31.585 مليار دولار بنهاية فبراير ، كما سجل رصيد حقوق السحب الخاصة 205 ملايين دولار، مقابل 2.508 مليار دولار.

وقال البنك المركزي، في بيان له، اليوم الخميس: “التزاما بدور البنك المركزي المصري في الحفاظ على استقرار الأسواق المصرية وفي ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية المضطربة جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، قام البنك خلال شهر مارس 2022 باستخدام جزء من احتياطي النقد الأجنبي لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبي وتغطية تخارج استثمارات الأجانب والمحافظ الدولية وكذلك لضمان استيراد سلع إستراتيجية، بالإضافة إلى سداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة”.

وأضاف البنك المركزي، أنه على الرغم من التغيير في الاحتياطي الذي حدث خلال شهر مارس فإنه لا يزال قادرًا علي تغطية أكثر من 5 أشهر من الواردات السلعية متخطيًا بذلك المؤشرات الدولية لكافة الاحتياطيات.

وأكد البنك المركزي، أنه في ضوء التطورات الراهنة فإنه سيستمر في متابعة وتقييم الأوضاع العالمية عن كثب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أية تداعيات قد تطرأ مستقبلاً.

وبلغ إجمالي رصيد احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي في نهاية مارس 2022 نحو 37.082 مليار دولار مقابل 40.99 مليار دولار بنهاية فبراير السابق عليه.

 

                                           
ads
ads
ads