رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محمود عبد الحليم يكتب| وماذا بعد؟؟ إنجازات محافظ الإسكندرية

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 07:34 م
الحياة اليوم
محمود عبد الحليم
طباعة

اللواء محمد الشريف منذ أن تولي محافظا للإسكندرية، ماذا قدم وماذا صنع سوف نسرد بعض من هذه الإنجازات في السطور التالية..
إذا أردت أن تعرف إنجازاتك يا معالي المحافظ فتجول علي الكورنيش فستجدها أمامك ظاهرة في مئات المتشردين والمتسولين والمتسكعين وهذه هي الهوية البصرية التي وعدتنا بها؟؟
وما حدث للكاهن ارسانيوس وديد من أيام ليس ببعيد، وإذا أردت أن تري بعضا من إنجازاتك فتجول بسيارتك أو ترجل علي قدميك في شوارع عروس البحر فستجدها سيدة عجوز فقدت بريقها وضاع شبابها وتشوهت معالمها علي يديك وأصبحت تأن كل صباح وكل مساء من آلاف التكاتك التي انتهكت حرمتها واستولت علي أرصفتها واحتلت ميادينها وفرضت سطوتها علي كل شبر من شوارع عروس البحر المتوسط وسمعنا وتابعنا إنك اتخذت قرارات تلتها قرارات ولكن كانت مجرد قرارات لتهدئة المواطن السكندري وليس للقضاء علي الظاهرة أو لسرعة تنفيذ القانون؟؟
وإذا أردت أن تري جل إنجازاتك وخلاصة جولاتك أمام الكاميرات لاخذ اللقطة فتعالي يا سيدي إلي شوارع عروس البحر الجانبية فستجد كم هذه الإنجازات وقد اكتست بأكوام القمامة لكي يختفي حسنها عن نظر سيادتك ونظر المرافقين والمصورين والمطبلين؟؟
وإذا أردت أن تبهر المسؤلين في الدولة المصرية وفي العالم بجل إنجازتك فلابد هنا من تحضر مزيدا من الكاميرات وكثيرا من المراسلين والتابعين من أصحاب الكاميرات والصفحات وتذهب بهم إلي الجانب الآخر من السكة الحديد أو كما يعرفها السكندريون قبلي السكة؟؟ 
فهنا حدث ولا حرج يا معالي المحافظ عن كم الإنجازات فستجد مئات بل آلاف التكاتك في انتظارك وستجد أطفال الشوارع ينتظرونك في قيادتها لكي يرحبوا بك وبمرافقيك وستجد أيضا جل إنجازك هنا في أهرام مصر التي تنتظرك ولكن للأسف علي شكل أكوام القمامة؟؟ وأشكال والوان من انتهاك القانون وضياع هيبة الدولة علي يديك.. وحدث ولا حرج علي أصوات الميكرفونات التي تملاء الشوارع الراقية قبل الشعبية بعزف سيمفونية لأصوات الباعة الجائلين وهم ينتهكون حرمة وسكون وهدوء بيوت المواطنين والتي قضي عليها المحبوب عبد السلام المحجوب رحمة الله عليه ومن بعده اللواء عادل لبيب وابت ألا تعود إلا علي يديك لتضاف إلي جل إنجازاتك؟؟
هل تحتاج حضرتك إلي المزيد من الإنجازات لكي تكمل بها الهوية البصرية التي اطلقتها هل تحتاج المزيد من اللقطات لكي تعرضها في صفحة المحافظة التي تعبر فقط عن أحلام سيادتك وعن لقطات معاليك ولا تعبر عن أوجاع وهموم ومشاكل ومعاناة وشكاوي المواطن السكندري لقد تحولت لصفحة لأخذ اللقطات وعرض الإنجازات الوهمية بعيدا عن الواقع وعن هموم الناس.. 
وأطالبك يا معالي المحافظ أن تخصص يوم كل شهر للقاء السادة الصحفيين ليطرحوا عليك مشاكل عروس البحر المتوسط وكيفية حلها وما هي أوجاع وهموم الناس في الشارع وما هي الأفكار التي يمكن بها أن نجعل من مدينتنا جوهرة ودرة وعروس تتلألأ دائما في عيون زوارها وعشاقها، ويكون هذا اللقاء الشهري نموزج يحتذي به في كل ربوع مصر وفي كل محافظات مصر أعطوا الصحفيين حقهم وأعطوا صاحبة الجلالة قدرها، فهم علي قدر كبير بهموم ومشاكل المحافظة..
وهنا أقول وماذا بعد؟؟
وأوجه كلامي إلي معالي المحافظ 
هل ستتخذ القرار الصعب وتعلن الرحيل عن عروس البحر المتوسط؟ هل ستعترف بالخطاء والفشل وتترك عروس البحر لمن يستطيع أن يعيد إليها شبابها ورونقها ويمسح دموعاها ويزيل عن كاهلها تراكم سنوات من الإهمال وتشوية صورتها..
هل ترحل سيادتك وتعطي الفرصة للشباب من مَّن لديهم الطاقة والحيوية والأفكار الشابة لكي تعود عروس البحر إلي شبابها؟ 
هل ترحل معاليك إرضاء للشارع السكندري الذي مل من كم المشاكل في عصركم؟ والذي أصبحت فيه التكاتك وأكوام القمامة وغياب القانون من العلامات المسجلة.
هل ترحل وتكمل ما تبقي في أخذ اللقطات الخاصة مع الأسرة والأحباب وتسعد وتسعدنا بفراقك 
وأهل الإسكندرية؟
 من سيدي بشر لأبو العباس
ومن بحري لأبو قير 
ومن برج العرب للساحل 
يقولون لك ارحل 
وأخيرا أقول لك يا معالي المحافظ 
ارحل سامحك الله.
                                           
ads
ads