رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«نار الصيف» تضرب القاهرة والجيزة.. 6 حرائق فى أقل من 6 ساعات

الخميس 05/مايو/2022 - 04:08 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
شهدت محافظتا القاهرة والجيزة 6 حرائق خلال الـ 6 ساعات الماضية، أبرزها حريق داخل سوق المرج بمنطقة شرق القاهرة، ولم تسفر هذه الحرائق عن سقوط ضحايا أو مصابين.

ففى المرج، سيطرت قوات الحماية المدنية فى القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة اللواء انتصار منصور، مدير الحماية المدنية، على حريق نشب داخل ممر سوق المرج فى 8 باكيات، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن مدعومة بـ 8 سيارات إطفاء، وتبين أن الباكيات موجودة داخل ممر مكون من طابق واحد يحتوى على كميات من الملابس، التى ساهمت فى إشعال النيران بشكل سريع، وتمت السيطرة على الحريق دون خسائر فى الأرواح أو إصابات بشرية بين العاملين فى وجود عدد من قيادات مركز الشرطة وحى المرج وقيادات محافظة القاهرة.

وبذل رجال الحماية المدنية مجهودا شاقا لمحاصرة ألسنة النيران، ووصلوا عملية إخماد النيران طوال 3 ساعات متواصلة، وسط حالة من الإصرار الكبيرة على إخماد الحريق، وتقليل حجم الخسائر داخل السوق.

فيما، أمرت النيابة العامة بانتداب الأدلة الجنائية لفحص ورفع آثار الحريق، وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة، ومن المقرر أن تستدعى أصحاب الباكيات المتضريين جراء الحريق للاستماع إلى أقوالهم.

ودفعت الإدارة العامة لمرور القاهرة بالخدمات المرورية التى انتشرت فى الشوارع المؤدية إلى سوق المرج، لسحب الكثافات التى ظهرت فى أثناء السيطرة على الحريق، وساهمت الخدمات فى تسهيل دخول سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، فيما دفعت بأحد الأوناش لسحب عدد من السيارات التى كانت تعقيق الحركة المرورية.

كما نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة من إخماد 4 حرائق شقق سكنية، بنطاق الوراق، ومنطقة المنيب، ومنطقة اللبينى التابعة للمريوطية، ومنطقة حدائق أكتوبر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء لمحل كل حريق، وتم فرض كردون أمنى لمحاصرة النيران ومنع امتدادها الى المجاورات وسيطرت القوات على الحريق دون وقوع إصابات.

وبينما كانت النيران تتصاعد فى الشقق السكنية، اندلع حريق داخل حظيرة مواشى بمركز كرداسة شمال قطاع أكتوبر، ودفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارات الإطفاء تنسيقا مع مأمور مركز كرداسة، وتبين بالفحص نشوب حريق بحظيرة مواشى أول طريق كرداسة، وحاصر رجال الدفاع المدنى مصدر النيران وأخمدوا الحريق دون إصابات.
                                           
ads
ads
ads